إنستاجرام تضيف ميزات جديدة بعد تخطي قصصها 200 مليون شخص يومياً

292

أعلنت شركة فيس بوك اليوم عن وصول عدد مستخدمي قصص خدمتها لمشاركة الصور إنستاجرام Instagram إلى 200 مليون شخص نشط يوماً، وذلك بعد مرور ثمانية أشهر على إطلاق الخدمة بتاريخ 2 أغسطس/آب 2016، وكانت الإحصائيات السابقة تشير إلى 150 مليون مستخدم نشط يومياً بعد مرور أربعة أشهر على توفير الميزة.

وتشهد خدمة مشاركة الصور نمواً مستمراً في عدد مستخدمي ميزة القصص المشابهة لميزة القصص في تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات، وللاحتفال بهذه المناسبة وتشجيع المستخدمين على زيادة الاستعمال فإن الشركة المملوكة لفيس بوك أطلقت مجموعة من الأدوات الجديدة مثل ملصقات سيلفي وإمكانية تثبيت ملصقات على فيديوهات القصص.

كما عملت الخدمة على توسيع إمكانية الوصول إلى الملصقات الجغرافية لتشمل شيكاغو ولندن ومدريد وطوكيو، بحيث يجري دمج المزيد من الميزات الموجودة في سناب شات ضمن تطبيق مشاركة الصور، وتحاول الخدمة العمل على مشاركة المزيد من الأعمال الفنية والإبداعية والتعبيرية لزيادة تعلق واهتمام المستخدمين بها.

وتتمحور فكرة ملصقات سيلفي حول إمكانية التقاط ردود فعل وجوه المستخدمين واتاحة لصقه بشكل سريع على أي صورة أو مقطع فيديو، ويمكن للمستخدمين إنشاء قصة والضغط بعد ذلك على الوجه المبتسم ليحصل على ملصق جديد مع رمز كاميرا يسمح بالتقاط ما تسميه إنستاجرام “سيلفي مصغر”.

ويمكن عبر هذه الميزة تطبيق أنماط إطارات مختلفة لملصق سيلفي وتطبيقه على القصص وتغيير حجمه واستعماله بشكل مدمج مع مؤثرات خاصة أخرى ومرشحات وملصقات يوفرها التطبيق، كما يمكن استعماله لتغيير الوجوه مع شخص آخر في الصورة على غرار مرشح سناب شات.

كما أضافت إنستاجرام دعماً لتثبيت الملصق ضمن مقطع الفيديو، والتي تشابه بشكل أو آخر الميزة الموجودة ضمن سناب شات، وتسمح ميزة تثبيت الملصق وضع الملصق في مكان ما ضمن مقطع الفيديو، ويمكن التحكم بالملصق عن طريق الضغط عليه بشكل متواصل ونقله إلى أي عنصر ضمن الإطار وتأكيد موضعه عن طريق النقر على زر “دبوس”.

وتعمل هذه الميزة مع أي نص وملصق، ويمكن استعمالها ضمن الفيديوهات العكسية، ولكن يبدو انها لا تعمل مع مقاطع فيديو البث المباشر، كما يمكن تثبيت ملصقات متعددة ضمن مقطع الفيديو.

إقرأ أيضًا