مايكروسوفت قد تعلن عن شيء كبير ضمن حدث 2 مايو

199

بدأت شركة مايكروسوفت اليوم الأربعاء، وبشكل معتاد قبل الإعلان عن أي أجهزة رئيسية، بارسال الدعوات للصحفيين والإعلاميين لحضور حدثها المزمع عقده بتاريخ 2 مايو/آيار القادم في مدينة نيويورك الأمريكية تحت الشعار الرسمي #MICROSOFTEDU، والذي لا تتوفر بعد معلومات واضحة حول ما قد يتم الإعلان عنه ضمن هذا الحدث.

وتنوي الشركة بث الحدث بشكل مباشر عبر الإنترنت، إلا أن الدعوة تشير إلى أن الشركة قد تركز على التعليم عبر عبارة “تعلم ما هو التالي” Learn what’s next والوسم المرافق #MicrosoftEDU، وسوف يتواجد ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي للشركة ضمن هذا الحدث، حيث تقوم الشركة بكشف النقاب عن برمجيات وأجهزة جديدة.

وتحدثت المعلومات قبل فترة من الوقت عن عزم مايكروسوفت عقد حدث كبير قبل مؤتمرها للمطورين Build الذي يعقد في شهر مايو/آيار أيضاً، إلا أن الشائعات لم تكن واضحة فيما يتعلق بما سيتم الإعلان عنه، وقد أوضح مصدر مطلع على المسألة أن الشركة لن تكشف النقاب عن أجهزة Surface Pro 5 أو هاتف Surface التي تناولتها الكثير من الشائعات والتقارير مؤخراً.

وتشير جميع العلامات إلى أنه سيكون هناك نوع من الأجهزة التي سيجري الكشف عنها ضمن هذا الحدث، وقد يكون من المنطقي التفكير في إمكانية كشفت مايكروسوفت النقاب عن النموذج التالي ضمن خط اجهزة Surface، والذي لم يحصل على تحديث منذ تم الإعلان عن حاسب Surface 3 اللوحي قبل أكثر من عامين.

ويتناسب الحاسب اللوحي الصغير القابل للتحويل مع الإعلان باعتباره جهاز يتماشى مع التعليم، بينما تشير شائعات في الوقت نفسه إلى أن مايكروسوفت سوف تصدر نسخة من حاسبها Surface Book بدون شاشة قابلة للفصل، بحيث توفر بدلاً من ذلك مفاصل قابلة للدوران 360 درجة بنفس أسلوب حواسيب لينوفو يوغا Lenovo Yoga، والذي قد يتناسب مع موضوع التعليم أيضاً.

وعملت مايكروسوفت خلال الفترة الماضية على ابراز نفسها باعتبارها لاعب أساسي في مجال الأجهزة الرائدة الراقية، وقد حان الوقت لتركز الشركة جهودها أكثر مسألة أسعار أجهزتها وأن تعمل على طرحها بأسعار أقل، كما يرجح أن يحتوي الحدث على بعض الإعلانات الكبيرة المتعلقة بالبرمجيات أيضاً مثل الإعلان عن نظام ويندوز السحابي Windows 10 Cloud.