بيكسبي لن يتوفر عند إطلاق هواتف جالاكسي إس8

833

تستعد شركة سامسونج الكورية الجنوبية في وقت لاحق من هذا الشهر لطرح أحدث هواتفها الرائدة الذكية “جالاكسي إس8” Galaxy S8 وإس 8 بلس في الأسواق، إلا أن هناك أخبار سيئة بالنسبة للمستخدمين المهتمين باختبار إمكانيات المساعد الصوتي الذكي الجديد بيكسبي Bixby، حيث لن يكون متاحاً على الفور وقت طرح الهواتف.

ورغم أن الميزات الرئيسية الأخرى للمساعد الذكي الصناعي ستكون متاحة بما في ذلك الرؤية والمنزل والتذكير إلا أن الخدمة القائمة على الأوامر الصوتية سوف تكون غائبة حتى وقت لاحق من هذا الربيع، على أن تكون متاحة في وقت طرحها في الربيع للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط، دون وجود معلومات عن موعد طرحها لدول أخرى.

ويعد غياب الأوامر الصوتية للمساعد الذكي بيكسبي Bixby أمر محبط للعملاء والمهتمين الذين يرغب الكثير منهم باختبار الأوامر الصوتية لرؤية مدى جودة الخدمة بالمقارنة مع المساعد الصوتي الذكي من شركة آبل سيري Siri ومساعد جوجل Google Assistant وكورتانا Cortana من مايكروسوفت.

ورفضت سامسونج التعليق عن الأخبار واختارت نشر بيان جاء فيه “يعمل بيكسبي عبر واجهته الذكية وإمكانية فهمه لسياق الحديث على جعل هاتفك أكثر فائدة عبر المساعدة في إنجاز المهام وإخبارك عن ما تبحث عنه وتنظر إليه وتعلم روتينك اليومي وتذكر ما عليك القيام به، وسوف تتوفر الميزات الرئيسية للمساعد بيكسي مع الإطلاق العالمي لهاتف جالاكسي إس 8 من سامسونج يوم 21 أبريل/نيسان، بينما تتاح الإمكانيات الصوتية للمساعد بيكسبي للمستخدمين الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الربيع”.

وقد بدأت مرحلة الطلب المسبق لهواتف سامسونج التي أعلنت عنهم مؤخراً Galaxy S8 وS8+، حيث يتوقع أن تصل لأيدي العملاء ابتداءً من 21 أبريل/نيسان الحالي، مع وجود الميزات الأخرى مثل الرؤية (حيث تم دمج إمكانيات الذكاء الصناعي مع الكاميرا) والمنزل (الصفحة المليئة بالبطاقات الموجودة على يسار الشاشة الرئيسية) والتذكير (إنشاء تذكير بناء على أشياء مثل الموقع الجغرافي).

وتمتلك الهواتف عناصر جذب كثيرة للمشترين مثل المظهر والتصميم والمواصفات العتادية جنباً إلى جنب مع جهاز استشعار بصمات الأصابع الموجود في مكان غريب والذي يدل على مواجهة الشركة بعض الصعوبات غير المتوقعة عند تصميم هذا الهاتف، وقد لا يؤثر تأخر وصول المساعد الصوتي الذكي بيكسبي بشكل كبير على مبيعات الهواتف.