هواوي تطمح لمنافسة أمازون في مجال الحوسبة السحابية العامة

380

قالت شركة الاتصالات وصناعة الهواتف الذكية الصينية هواوي اليوم الثلاثاء إنها تهدف إلى التنافس مع شركة أمازون ومجموعة علي بابا القابضة كمزود عالمي للخدمات السحابية العامة.

وذكرت الشركة التي تتخذ من مدينة شنتشن مقرًا لها، والتي أعلنت في الشهر الماضي عن أدنى نمو لها في الأرباح خلال خمس سنوات، أنها سوف تتوسع في مجال الحوسبة السحابية مع قسم مخصص سيُعين له 2,000 موظف آخر العام الحالي.

وقال رئيس وحدة الحوسبة السحابية الجديدة، تشينغ يلاي خلال اجتماع المحللين السنوي: “كنا نركز على الحوسبة السحابية الخاصة ونجحنا في ذلك”. وأضاف: “والآن نهدف إلى تقوية عروضنا من حلول الحوسبة العامة”.

يُشار إلى أن حلول الخدمات السحابية العامة تشتمل على بنية تحتية مشتركة للبيانات، بدلًا من البنية التحتية المكرسة التي تُنشئ لأفراد العملاء. هذا، وتتوقع شركة أبحاث السوق جارتنر أن تصل قيمة سوق الخدمات السحابية العامة إلى 383 مليار دولار بحلول عام 2020 من 247 مليار دولار في 2017.

ومن خلال التوسع في الحوسبة السحابية، تأمل هواوي التي تركز على صناعة العتاد في مواصلة تنمية الإيرادات القائمة على البرمجيات في ظل تباطؤ النمو في مبيعات الهواتف الذكية وخفض الإنفاق على البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية.

وفي الصين، تسعى هواوي إلى منافسة مواطنتها “علي بابا كلاود” Alibaba Cloud التي ستكون أكبر منافسيها في الخدمات السحابية العامة، إلى جانب أحدث الداخلين إلى السوق، وهو تكتل يجمع بين مجموعة داليان واندا وشركة آي بي إم.

يُذكر أن هواوي كانت قد قالت في وقت سابق إنها تتوقع أن تصل عائداتها من الحوسبة السحابية إلى 10 مليارات يوان صيني بحلول عام 2020.