أجهزة محمولة

تقرير: جوجل تستثمر 870 مليون دولار في إل جي لتصنيع شاشات OLED للجيل القادم من هواتف بكسل

أفاد تقرير إخباري اليوم الاثنين بأن شركة جوجل عرضت على شركة “إل جي ديسبلاي” LG Display نحو تريليون وون كوري (أو ما يعادل 870 مليون دولار أمريكي) لإنتاج شاشة “أولد” OLED مرنة، يُعتقد أنها للجيل القادم من هواتف بكسل Pixel الذكية.

وذكرت صحيفة Etnews الكورية الجنوبية أن عملاقة التقنية الأمريكية أن المبلغ المقترح سوف يتيح لذراع إل جي المسؤول عن صناعة الشاشات إنتاج 3 ملايين شاشة OLED مرنة كل شهر.

وفي حال تم تأكيد الصفقة، فإن جوجل، التي اعتمدت فقط على “سامسونج ديسبلاي” لإنتاج شاشة OLED، تسعى لتأمين سلسلة توريد مستقرة، خاصةً بعدما واجهت الشركة، التي كشفت عن هواتف بكسل مع شاشات OLED في العام الماضي، مشكلة في التوريد بسبب نقص شاشات OLED من سامسونج.

يُشار إلى أن الطلب على شاشات OLED قد شهد حديثًا نموًا كبيرًا، مع توجه معظم صانعي الهواتف الذكية في العالم، بما في ذلك سامسونج وآبل والشركات الصينية، إلى اعتماد هذا النوع من الشاشات في هواتفهم الجديدة بسبب طبيعتها المرنة، على عكس شاشات الكريستال السائل LCD.

كما يُشار إلى أن هذا التقرير يأتي بعد تقرير آخر أفاد بأن شركة آبل طلب من سامسونج تصنيع نحو 70 مليون شاشة OLED لاستخدامها على الأقل في إحدى نسخ الجيل القادم من هواتف آيفون.

زر الذهاب إلى الأعلى