“عنوان 3 كلمات” توسع حضورها في الشرق الأوسط مع إطلاق نظام تحديد المواقع باللغة العربية

352

انطلق الموقع الإلكتروني لنظام العنونة العالمي، والمعروف باسم “عنوان 3 كلمات” باللغة العربية، وشرع على الفور بإقامة مجموعة من الشراكات الاستراتيجية، لتقديم بنيته التحتية المتطورة والدقيقة للعنونة في سوق يشمل ما يزيد عن 230 مليون شخص يتحدثون العربية حول العالم.

يذكر أن “عنوان 3 كلمات” هو نظام عالمي شامل للعنونة يقسم العالم إلى شبكة مؤلفة من 57 تريليون مربع، بمساحة 3×3 أمتار لكل منها، ويمنح كل مربع منها عنوانًا فريدًا من 3 كلمات.

ويقول القائمون على “عنوان 3 كلمات” إنه يوفر طريقة دقيقة للغاية وبسيطة جدًا للتحدث والبحث عن الأماكن بحيث أصبح لكل شخص وكل مكان عنوان الآن.  وأصبح النظام خلال فترة زمنية قصيرة من الحلول الأساسية في الأسواق الناضجة والاقتصادات النامية.

وقد اعتمدت 5 شركات خدمات بريدية وطنية النظام على مدى الأشهر الستة الماضية، كما يتم استخدام العناوين المؤلفة من ثلاثة كلمات لتوسيع نطاق ودقة الخرائط ونظم الملاحة لأنظمة المركبات ذاتية القيادة، والطائرات بدون طيار. ويتم تطبيق “عنوان 3 كلمات” على البنية التحتية، وأنظمة التجارة الإلكترونية، وأنظمة تقديم خدمات التوصيل عند الطلب، والنقل، والسياحة للمساعدة على تحقيق كفاءات تشغيلية عالية وتعزيز التنمية الاقتصادية.

وبالإضافة إلى شركة أرامكس للتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية، بدأت الشركات والعلامات التجارية الشهيرة في منطقة الشرق الأوسط مثل جاجوار لاند روفر، وشركة التجارة الإلكترونية السعودية vanilla.sa، باستخدام “عنوان 3 كلمات” للعمل على توسيع قاعدة العملاء وتحسين التجربة المقدمة لهم، واقتناص الفرص الجديدة المتاحة في السوق.

وتقدر القيمة السنوية لقطاع أعمال مجال جغرافية المكان حول العالم بمبلغ 150 مليار دولار أمريكي، ويأتي “عنوان 3 كلمات” بالدقة والبساطة مع نظام العناوين المؤلفة من ثلاثة كلمات، للمساهمة في التغلب على التحديات المختلفة التي تواجه قطاعات أعمال النقل والخدمات اللوجستية حول العالم.

وتواصل دول الشرق الأوسط تسجيل معدلات مرتفعة في مجال تطوير البنية التحتية والتوسع في العمران، في ضوء عدة مبادرات استراتيجية مثل “دبي الذكية”، ورؤية الإمارات 2021، والرؤية السعودية 2030، ومعرض إكسبو 2020. لذا تزداد الحاجة إلى توفير معلومات دقيقة، ومتوافقة مع المواقع المحددة، والعناوين، وتتصدر طليعة الأولويات لتحسين مستوى رضا المواطنين والمضي قدمًا في عملية التنمية الاجتماعية والتنوع الاقتصادي.

وأصبح “عنوان 3 كلمات” الآن متوفرًا باللغة العربية الفصحى (بدون أي إصدارات إقليمية إضافية)، وتم تطوير قاعدة بيانات المصطلحات العربية من قبل فريق مكون من أكثر من 30 متحدثًا باللغة العربية، من ثمانية بلدان عربية. ويضمن تنوع أعضاء الفريق المطور إلى جانب الاختبارات المتعددة التي تم إجرائها تقديم نسخة عربية سلسة، وواضحة، وسهلة الاستخدام للمتحدثين باللغة العربية في جميع أنحاء المنطقة.

وعلّق كريس شيلدريك، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لموقع “عنوان 3 كلمات” قائلًا: “تشكل خدمات تحديد المواقع عنصرًا حيويًا في منظومة الأعمال في قطاعات الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية، وعدد من التحولات في تطبيقات التكنولوجيا المستقبلية أيضًا. وتمكّن التكنولوجيا المستخدمة في تطوير “عنوان 3 كلمات” الشركات والحكومات من تحسين كفاءة الأعمال وتسهيل الأمور على المستخدمين والعملاء في جميع أنحاء العالم. وسيستفيد شركاؤنا من المعالجة الدقيقة لخدمات تحديد المواقع التي يوفرها “عنوان 3 كلمات” في تطوير منظومة أعمال توصيل البضائع والطلبات، وجعلها أكثر كفاءة. وستمكننا إضافة اللغة العربية إلى “عنوان 3 كلمات” من الوصول إلى المزيد من العملاء والشركات في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم، وهو ما يعد إنجازًا مميزًا في مسيرتنا.”

​​​​​​​ويُستخدم “عنوان 3 كلمات” من قبل الأفراد، وشركات التوصيل، وأنظمة الملاحة، والحكومات، وشركات الخدمات اللوجستية، وشركات السفريات، والمنظمات غير الحكومية، حيث أنه يتوفر بأربع عشرة لغة، منها العربية والإنجليزية والفرنسية، وهو أكثر دقة من أنظمة تحديد المواقع التقليدية، إذ يوفر تجربة أبسط، وأسهل في الاستخدام. كما أن البرنامج مزود بنظام مدمج للكشف عن الأعطال، وهو متاح كتطبيق على الهاتف الذكي بنظامي أندرويد وآي أو إس، وعلى واجهة برمجة التطبيقات أيضًا. وتعد أهم ميزات النظام أنه يعمل بدون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت، مما يمكن العملاء من استخدامه في أي مكان ومهما كانت الظروف.