استعراض الهاتف الذكي هواوي هونر 8 لايت

393

أعلنت شركة هواوي الصينية المصنعة للهواتف الذكية في الأول من شهر فبراير/شباط الماضي عن هاتفها الجديد التابع لعلامتها التجارية Honor المسمى هونر 8 لايت، والذي يعتبر امتداداً لهاتفها الشهير Honor 8 الذي أطلقته في شهر يوليو/تموز 2016 وحقق نجاحاً باهراً في مجال الهواتف الذكية العصرية حيث تم بيع 1.5 مليون هاتف خلال 50 يوماً ضمن 25 بلداً حول العالم.

وقدمت شركة هواوي هاتفها الجديد هونر 8 لايت تماشياً مع الطلب المتزايد في سوق الهواتف الذكية ذات القيمة المضافة التي تركز على التصميم، بحيث يوفر الهاتف الجمال من الناحية التصميمة والأداء من الناحية العتادية للمستخدمين الراغبين بالحصول على مثل هذا الهاتف.

ويعتبر الجهاز ذو تصميم عصري أنيق يرضي أذواق المستخدمين الطامحين للجمال مع بطارية طويلة الأمد وعتاد يوفر تجربة سلسلة شيقة دون استنزاف محفظة المستخدم.

التصميم

يأتي الهاتف بتصميم عصري مستوحى من مناظر وادي الظباء Antelope Canyon، بحيث يعكس ملامح وألوان نابضة، ويعد بمثابة تحفة فنية رائعة يجمع في ثناياه بين التقنية والابتكار، وقد عملت الشركة على تزويده بزجاج مزدوج بسمك 2.5D، وجسم رقيق جداً بسماكة 7.6 ميليمتر، مع حواف مائلة لإعطاء المستخدم ملمس مريح.

كما يوفر شكل الجهاز المكون من جزء زجاجي رقيق ومعدن مصقول إمكانية الإمساك به بإحكام عبر قبضة اليد، ويعتبر الهاتف بجسمه الزجاجي والمعدني المصقول العاكس للضوء أفضل اختيار لأولئك الذين يبحثون عن الأسلوب الراقي من حيث الشكل والألوان وجودة المنتج من حيث التصميم والضمان في آن واحد.

ويوضح الهاتف الجديد بشكل قاطع إمكانية شراء هاتف ذكي جديد بسعر مقبول، بحيث يعتبر الهاتف من حيث التصميم والعرض ضمن هواتف أعلى الفئة المتوسطة وينافس بشكل كبير من حيث المواصفات والسعر مع هواتف أخرى، ويعطي تصميمه الزجاجي والمعدني شعوراً بانه من فئة الهواتف الرائدة.

المواصفات

زودت شركة هواوي هاتفها الجديد بمعالجها HiSilicon Kirin 655 ثماني الأنوية مما يوفر تجربة أداء عالية خصوصاً عند مزجها مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي من نوع LPDDR3 و16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت عبر منفذ لبطاقة الذاكرة.

ويأتي الهاتف بشاشة قد تبدو صغيرة قليلاً من قياس 5.2 إنش من نوع LCD وبدقة 1080×1920 بيكسل وبكثافة 424 بيكسل بالإنش، مما يعني أن الهاتف يوفر كثافة بيكسلات أعلى وأداء أفضل قليلاً بالنسبة لمنافسيه،

وتسمح هذه التوليفة من المواصفات العتادية للمستخدمين بالتمتع بالألعاب والمحادثات والاستمتاع بالموسيقى ومتابعة مقاطع الفيديو وفتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت بشكل سلس.

البرمجيات

عملت شركة هواوي على تزويد الهاتف بأحدث نسخة 7 “نوغا” من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد عبر واجهتها الثورية EMUI 5.0، التي تمنح المستخدم تجربة عمل منتجة، ويمكن لهاتف هونر 8 لايت أن يتذكر تصرفات المستخدم عن طريق نظام ذكي يعتمد على التعلم الذاتي وحجز للموارد بشكل مسبق حسب الحاجة.

وتعطي واجهة EMUI 5.0 المبتكرة والجديدة كلياً والمعتمدة على أندرويد 7.0 تجربة استخدام صديقة ومدهشة مستوحاة من ظلال زرقاء وبيضاء من بحر ايجه، مع واجهة عصرية وميزات مرنة للغاية تجلب للمستهلك الوظائف المخصصة التي تناسب الاحتياجات الفردية للمستخدمين، بحيث يمكن الوصول إلى 90 في المئة من التطبيقات العامة في 3 خطوات أو أقل.

ويسمح الهاتف بتوفير نظام أمن شخصي خالي من الأخطاء وذلك عبر قيام الشركة بترقية نظام التعرف على بصمات الأصابع الذي يمكن المستخدم من فتح الهاتف بشكل أسرع من أي وقت مضى، حيث تتم عملية فتح القفل ضمن 0.3 ثانية فقط، كما أن نظام التعلم الذاتي يقلل من وقت فك القفل في المستقبل كثيراً.

ويتعرف نظام التعلم الذاتي على بصمة المستخدم الخاصة مع مرور الوقت، كما يحتوي هاتف هونر 8 لايت على رقاقة الأمن والبصمة المشفرة التي لا يمكن استرداداها أو استراجاعها، بحيث يضمن المستخدم حصوله على مستوى أعلى من الأمن والحماية لمعلوماته الشخصية.

ويحتوي الهاتف على نظام ذكي مبتكر قائم على التعلم، بما يسمح لهاتف هونر 8 لايت بالتنبؤ بسلوك صاحب الهاتف وتخصيص الموارد وإدارة البيانات من خلال ضغط الذاكرة الديناميكية في الوقت الحقيقي، الأمر الذي يجعل المستخدم يتمتع بأسلس نظام تشغيل لهواتف هونر الذكية قد عرفها من قبل، مع تحديث سريع للنظام وعرض وقدرات معالجة الصور.

الكاميرا والتصوير

يقدم هاتف هونر 8 لايت كاميرا بدقة 12 ميجابكسل مع μm 1.25 ميكرون وفتحة واسعة F2.2، وتعطي هذه الحساسية للضوء العالية صوراً بجودة عالية جداً، كما جرى تزويد الكاميرا بميزة مرحلة الكشف عن التركيز التلقائي PDAF، مع أسرع خاصية كشف تلقائي منذ أي وقت مضى بسرعة تركيز 0.3 ثانية فقط لتوفير أسرع تجربة تصوير وأكثرها دقة.

وتشمل أوضاع التصوير في هذا الهاتف على وضع التصوير البطيء ووضع العلامة والصور الصوتية وتصحيح الصورة ووضع الطعام وغيرها الكثير من الأوضاع، كما تعمل ميزة PDAF على تصوير الفيديو، بحيث يمكن لهاتف هونر 8 لايت خلق الأفلام المصغرة الخاصة بالمستخدم وذلك جنباً إلى جنب مع وظيفة تحرير الفيديو الجديدة التي تقترن بأوضاع مختلفة.

كما جرى تزويد الهاتف بكاميرا سيلفي أمامية مثالية بدقة 8 ميجابيكسل وعدسة بزاوية عرض 77 درجة وفتحة واسعة F2.0، مع أحدث ميزات التصوير مما يمكن المستخدم من التقاط لحظاته المفضلة عبر صور أكثر وضوحاً وإشراقاً، إلى جانب أوضاع جديدة بما في ذلك خيارات مرشح التنعيم والصور البانورامية التي تسمح بتصوير صور اكثر وضوحاً في الإضاءة المنخفضة.

وتشمل أوضاع السيلفي على عدة خيارات مثل وضع بانوراما ووضع الجمال ووضع ArcSoft المحسن، وتجلب وظائف مضافة حديثاً مثل التكملة الآلية لضوء الشاشة ووظيفة إدارة البرنامج المساعد، وهي وظيفة جديدة لإدارة البرنامج المساعد تعمل على تقلل أثر الذاكرة وتبسط الواجهة لاستخدام أسهل، تجربة كل جديد في عالم التصوير الفوتوغرافي بشكل مبسط وممتع ونتائج مذهلة.

البطارية

تعد بطارية الهاتف أحد أهم ميزاته بحيث انها تعتبر قوية بشكل مبهر، وتدوم لعمر أطول مما يتيح فترة استعمال أطول تصل في أقصاها إلى 93 ساعة بما في ذلك تشغيل الموسيقى عبر توفير الطاقة ودعمها لأحدث أنظمة الطاقة الذكية 5.0، مما يتيح للمستخدم المزيد من الوقت للتسلية بين الشحن.

ويمكن لهاتف هونر 8 لايت الصغير تحديد وضع الطاقة للهاتف الذكي الخاص بالمستخدم، وتفعيل الأوضاع المتعددة لتوفير الطاقة الخاصة به حسب الحاجة، مثل أوضاع الطاقة المنخفضة وأوضاع توفير الطاقة العظمى ROG، ليضمن للمستخدم بأن يبقى على اتصال في وضع البطارية المنخفضة.