فرايزون تعتزم إطلاق اسم Oath على ياهو وAOL بعد إتمام صفقة الاستحواذ

يُتوقع إتمام صفقة الاستحواذ في صيف 2017.
573

تعتزم شركة الاتصالات الأمريكية “فرايزون” Verizon إطلاق اسم جديد هو “أوث” Oath على شركة ياهو و “أي أو إل” AOL بعد إتمام صفقة الشراء في وقت لاحق من العام الحالي.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة AOL في تغريدة نشرها على موقع تويتر الاسم بعدما ظهرت أمس الاثنين تقارير تفيد بأن فرايزون تخطط لتغيير اسم ياهو. وقال: “أكثر من مليار مستهلك، وأكثر من 20 علامة تجارية، وفريق لا يمكن إيقافه. ‘#اقسم_اليمين’ #TakeTheOath. صيف 2017”.

وفيما يتعلق بإدارة “أوث”، فقد نقل موقع “ريكود” Recode، المعني بشؤون التقنية، عن مصادره أن الرئيسة التنفيذية الحالية لياهو، ماريسا ماير، لن تكون في الشركة الجديدة، بل سوف يتولى الرئيس التنفيذي لشركة AOL، تيم أرمسترونغ، إدارتها.

وكانت فرايزون قد أعلنت في شهر تموز/يوليو الماضي أنه سوف تشتري الأعمال التجارية الأساسية عبر الإنترنت، بما في ذلك خدمات البريد الإلكتروني والبحث والإعلان، لشركة ياهو مقابل 4.48 مليارات دولار أميركي، ولكن كشف ياهو عن تعرضها للاختراق لمرتين، وسرقة بيانات أكثر من مليار حساب في إحداهما، أدى إلى تقليص قيمة الصفقة بنحو 350 مليون دولار في شهر شباط/فبراير الماضي.

وكانت ياهو تواجه قبل صفقتها مع فرايزون ضغوطًا متزايدة من المساهمين والمستثمرين لبيع أعمالها الأساسية بدلًا من اللجوء إلى عملية فصل أعمال من شأنها أن تفصل الشركة من حصصها البالغة قيمتها عدة مليارات من الدولارات في كل “ياهو اليابان” Yahoo Japan، ومجموعة علي بابا القابضة الصينية.

وجاءت تلك الخطوة بعد أكثر من ثلاث سنوات من مساعي ماريسا ماير التي حاولت إصلاح وضع الشركة المتعثر من خلال التركيز على تطبيقات الأجهزة الذكية ومحاولة زيادة عائدات الإعلانات.

صفقة اليوم .. الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد