5 إضافات لتعزيز تجربة قراءة المقالات على متصفح كروم

إن كنت تطالع الكثير من المقالات أثناء تصفحك للشبكة العنكبوتية عبر متصفح جوجل كروم فإليك 5 إضافات مفيدة لتعزيز تجربة قراءة المقالات على المتصفح.

إضافة Spreed

إن كنت ترغب بقراءة العديد من المقالات يومياً لكنك لا تمتلك الوقت الكافي لذلك، فلا خيار أمامك إلا بمضاعفة سرعة القراءة والاستفادة من قدر أكبر من المقالات.

إضافة Spreed تتيح للمستخدم تمرين نفسه على زيادة سرعة القراءة إلى ضعفين أو ثلاثة أضعاف دون التضحية بالفهم واستيعاب المعلومات الواردة في المقال.

وفي المعدل المتوسط فإن الإنسان قادر على قراءة 200 كلمة في الدقيقة، لكن مع الاستخدام للإضافة سيكون بوسعك قراءة 400 كلمة في الدقيقة على الأقل.

الإضافة تعتمد على تقنية RSVP التي تستخدم من قبل أسرع القراء في العالم، وتعتمد على إلغاء الوقت الضائع الذي يقضيه المستخدم في تحريك عينيه عبر الصفحة.

إضافة Just Read

Just Read هي إضافة تتيح للمستخدمين التركيز على القراءة والمحتوى الأساسي فقط دون الالتفات إلى باقي عناصر الموقع مثل تصميم الصفحة أو الإعلانات أو النوافذ المنبثقة أو التعليقات التي قد تسبب الإلهاء للمستخدم.

وتوفر الإضافة عدة خيارات لتخصيص الصفحة وفقاً لرغبة المستخدم، وذلك بهدف تقديم تجربة قراءة أكثر فاعلية عبر المتصفح.

إضافة Play

Play

أما أن كنت تفضل قراءة المقالات عبر منصة النشر الشهيرة ميديوم Meduim فيمكنك الاعتماد على إضافة Play التي تتيح الاستماع للمقالات المنشورة عبر المنصة مباشرة من خلال متصفح جوجل كروم، وبالتالي يُمكن لمتابعي المنصة استكمال أعمالهم والاستماع للمقالات في نفس الوقت.

إضافة Read Later

بعض المستخدمين، مثلي على الأقل، لديهم عادة فتح مجموعة من روابط المقالات في آن واحد أثناء تصفح الويب والرغبة في قراءتها جميعاً.

لكن لسبب أو لآخر قد يضطر المستخدم أحياناً إلى إغلاق كافة هذه الصفحات دون الاستفادة منها.

إضافة Read Later تتيح للمستخدم إضافة المقالات على متصفح كروم لقراءتها في وقت لاحق وترتيبها بطريقة بسيطة.

إضافة Reading Time

أما إن كنت من الأشخاص الذين يهتمون بالوقت للغاية، فإضافة Reading Time تتيح لك معرفة الوقت المقدر (في المتوسط) لقراءة المقال من خلال أيقونة صغيرة تظهر أعلى المقال ويُمكن تخصيص ظهورها بحسب رغبتك.