نصائح تكنولوجية

Snapmaker .. طابعة معدنية ثلاثية الأبعاد بسعر منافس

الطابعات ثلاثية الأبعاد أصبحت أحد أبرز الاتجاهات التي تثير إعجاب المستخدمين خلال الفترة الماضية نظراً لإمكاناتها الهائلة والمتطورة.

لكن كما نعلم فإن الكثير من هذه الطابعات تكون ضخمة الحجم ومعقدة في آلية العمل، هذا بخلاف سعرها المرتفع جداً.

Snapmaker هي طابعة معدنية ثلاثية الأبعاد يأمل مطوروها بتغيير واقع الطابعات ثلاثية الأبعاد والوصول إلى منتج نهائي يناسب الأشخاص المبتدئين وبأسعار تنافسية للغاية تقدم نفس الجودة للطابعات التي يبلغ سعرها ألف دولار أمريكي.

وتوفر الطابعة ميزات إضافية مثل النحت الرقمي باستخدام الحاسوب والنقش بواسطة الليزر وهي مزايا غير متوفرة في بعض الطابعات الموجودة في الأسواق حالياً، لكنها في نفس الوقت ترفع من القيمة الأساسية للطابعة بحوالي 150 دولار أمريكي.

Snapmaker يُمكنها طباعة عناصر بأبعاد 125 * 125 * 125 ملم وبدقة ما بين 50-300 ميكرون، في حين تتوافق حفارة الليزر، التي تعتمد على شعاع ضوئي طاقته 500MW، مع الجلد والخيزران والخشب والبلاستيك والنسيج.

في حين يُمكن لوحدة النحت باستخدام الحاسوب العمل مع الأكريليك والخشب بسرعة ما بين 2000 ولغاية 7000 دورة في الدقيقة.

يشار إلى أن طابعة Snapmaker متوفرة حالياً كمشروع عبر منصة كيك ستارتر للتمويل الجماعي، ويُمكن للمستخدمين طلب نسخة منها مقابل 300 دولار أمريكي دون العناصر الإضافية أو الاختيار من ضمن الباقات المتوفرة داخل المشروع.

مع العلم أن المشروع استطاع أن يجمع تمويلاً يزيد عن مليون دولار أمريكي لغاية الآن، في حين ستستمر حملة التمويل لغاية 28 أبريل الحالي على أن يبدأ شحن المنتج للزبائن في شهر سبتمبر.

لزيارة صفحة المشروع اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى