أخبار قطاع الأعمال

حاضنة أعمال “ابني” تحتضن مشروع لشركة Voxera الموفر لرسوم التجوال

استقبلت حاضنة الأعمال “ابني” Ebni Incubator، وهي إحدى مبادرات جمعية اتصال، 13 مشروعًا جديدًا لشركات ناشئة فى مجال إنترنت الأشياء وهو التخصص الذي تقوم بالتركيز عليه “ابني” في العام الحالي كأحد الاتجاهات الحديثة لتطبيقات واستخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى الأمور الحياتية فى العالم خاصة بعد انتشار خدمات وتطبيقات الجيل الرابع.

وقال الدكتور حازم الطحاوي، رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال إن “ابني تعد حاضنة الأعمال الأولى من نوعها المتخصصة في مجال الأجهزة والمكونات فى مصر والشرق الأوسط”، وأعرب عن سعادته بالتواصل مع شباب صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرين ووعدهم بالدعم الكامل لإنشاء شركاتهم.

وكان من ضمن المشروعات الفائزة فكرة رائدة لشركة Voxera وهي واحدة من الشركات التي سوف تُحتضن خلال العام الحالي، والتي انتجت جهاز Voxera الذي يوفر فى تكاليف رسوم التجوال التي تُدفع حول العالم، وهو جهاز يسمح للمسافرين باستخدام شريحة الهاتف المحمول المحلية الخاصة في جميع أنحاء العالم دون أي رسوم للتجوال.

ويقول المهندس عمرو الجبالي، مؤسس شركة Voxera إن أبحاث جونيبر تؤكد أن مشغلي شبكات الهاتف المحمول حققت إيرادات قدرها 57 مليار دولار في عام 2013، وستصل إلى 90 مليار دولار في العام القادم 2018، وكان هذا هو الدافع لتقديم حلول تقوم بتوفير بديل لهذه الخدمة اعتمادًا على الشريحة المحلية واستخدامها خلال السفر للخارج بدون سداد رسوم التجوال المكلفة والباهظة فى كثير من الأحيان خاصة للأشخاص الذين تتطلب أعمالهم التواصل المستمر عبر الهاتف سواء من خلال الخدمات الصوتية أو البيانات.

ومن خلال الحضانة سيتم التركيز على إنتاج أفضل للجهاز والترويج له وإيجاد تطبيقات وحلول أفضل، تقوم بتغيير شكل الاتصالات خلال السفر لمن يستخدم هذا الجهاز الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى