تسريبات تكشف كل تفاصيل هاتف Galaxy S8

تستعد شركة سامسونج الكورية الجنوبية لكشف النقاب عن هاتفها الرائد المنتظر جالاكسي Galaxy S8 بعد غد الأربعاء 29 مارس/آذار الحالي، ويزداد تواتر الشائعات والتسريبات بالظهور كلما اقترب الموعد المنشود، حيث عمدت التقارير والتسريبات السابقة إلى توضيح الكثير من تفاصيل الهاتف بنسختيه الصغيرة والكبيرة من حيث التصميم والمواصفات.

وقد أظهرت المجموعة الأولى من التسريبات التفاصيل الكاملة للهاتف المتوجه نحو دولة المكسيك عن طريق مجموعة من الصور التي تعطي نظرة واضحة عن برمجيات سامسونج ضمن الهاتف، وبعض الميزات المختلفة، ونظرة فاحصة للواجهة الأمامية للجهاز

وتظهر الصور الخاصة بمنطقة الإعدادات عدم وجود تغييرات كثيرة بالمقارنة مع هاتف Galaxy S7 العامل بواسطة إصدار أندرويد 7 “نوغا”، مع التأكيد على أن تطبيق اللانشر الأساسي قد جرى إعادة تنظيمة وترتيبه، إلى جانب وجود أزرار على الشاشة بتصميم فريد من نوعه.

وتكشف هذه الصور عن بعض التفاصيل الجديدة بشأن الكاميرا، والتي يمكن الوصول إليها بشكل سريع عن طريق الضغط على زر تشغيل الهاتف مرتين، بشكل يشابه أجهزة شركة جوجل، ويبدو أن سامسونج قد لجأت إلى تنفيذ هذه الفكرة نظراً إلى قيامها بإزالة زر القائمة الرئيسية للهاتف.

ويظهر ضمن واجهة المستخدم للكاميرا زر المساعد الرقمي الذكي الجديد من شركة سامسونج بيكسي Bixby الأصفر، والذي جرى الحديث عنه مؤخراً، بحيث يسمح هذا الزر للمساعد الرقمي بتحديد الكائنات والعناصر الموجودة في العالم الحقيقي، بشكل يشابه ما يمكن لهاتف أمازون Fire القيام به.

ويستعرض مقطع الفيديو القادم من الصين النسخة الأصغر من هاتف “جالاكسي إس 8” Galaxy S8 بالمقارنة مع هاتفي “جالاكسي إس 7 إيدج” Galaxy S7 Edge وآيفون iPhone 7، كما يعرض مقطع الفيديو مقارنة بين النسخة الأكبر “جالاكسي إس 8 بلس” Galaxy S8+ مع هاتف “آيفون 7 بلس” iPhone 7 Plus من شركة آبل.

يشار إلى أن التسريبات السابقة أوضحت وجود نسختين من الهاتف Galaxy S8 بقياس شاشة 5.8 وGalaxy S8 Plus بقياس شاشة 6.2 إنش، إلى جانب امتلاك كلا الجهازين لدقة شاشة تبلغ 1440×2960 بيكسل.

وتأتي الهواتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل مع ميزة OIS وفتحة عدسة f/1.7 وميزة الكشف المرحلي والتركيز التلقائي الليزري، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسة مماثلة للخلفية f/1.7.

كما تتواجد في الجهة الأمامية للهاتف ميزة قارئ قزحية العين، والتي تعمل في الهاتف الجديد بكامل الألوان مقارنة بالنسخة السوداء والبيضاء التي ظهرت لأول مرة في هاتف جالاكسي نوت 7 Galaxy Note.

كما توضح التسريبات وجود تطبيق جديد يدعى Guard S8، والذي يبدو بمثابة الخطة الجديدة من شركة سامسونج لحماية هاتف Galaxy S8، والذي يقدم إمكانية استبدال الشاشة لمرة واحدة والدعم الفني عن بعد بشكل يشابه ما توفره شركة جوجل لهواتف بيكسل، ولا تتوفر تفاصيل حول إمكانية تضمين هذا التطبيق مع الهاتف أو سيكون عبارة عن إضافة مثل ميزة AppleCare.