نصائح تكنولوجية

6 حيل لزيادة الإنتاجية وتعزيز تجربة التراسل على تيليجرام

إن كنت من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري Telegram تيليجرام وترغب في تحقيق أقصى استفادة أثناء التراسل الفوري مع الآخرين وتعزيز إنتاجيتك فإليك 6 حيل خفيفة يُمكنك تجربتها الآن.

مشاركة روابط ويكيبيديا

هل ترغب بمشاركة بعض ورابط ويكيبيديا أثناء الدردشة مع أصدقائك أو زملائك في العمل أو داخل المجموعات وما زلت تقوم بذلك بالطريقة التقليدية من خلال نسخ ولصق الروابط؟

حسناً، يُمكنك من خلال كتابة @wiki متبوعة بالموضوع الذي ترغب بجلب صفحته من ويكبيديا الحصول على نتائج البحث فورياً من الموسوعة.

فمثلاً من خلال كتابة @wiki google ستحصل على عدة نتائج لصفحات ويكيبيديا مرتبطة بجوجل مثل صفحة الشركة أو صفحة كتب جوجل أو جوجل بلس وغيرها.

مشاركة فيديوهات يوتيوب

ولمشاركة فيديو على موقع يوتيوب فكل ما عليك فعله هو كتابة @vid ومن ثم البحث عن موضوع الفيديو الذي ترغب بمشاركته مع أصدقائك وستظهر لك قائمة من الفيديوهات من موقع يوتيوب مرتبطة بموضوع البحث.

مشاركة صفحة الفيلم على IMDB

إما إن كنت في نقاش مع أحد أصدقائك حول الأفلام الجديدة أو الأفلام المفضلة لك فيمكنك كتابة @imdb متبوعة باسم الفيلم وستحصل على صفحة الفيلم مباشرة على الموقع.

البحث عن الصور في تيليجرام

ولإرسال صورة في الدردشة فيمكنك الاستفادة من محرك بحث بينغ عبر كتابة @bing ومن ثم الصورة التي ترغب بالبحث عنها، حيث ستظهر لك قائمة من الصور وكل ما عليك فعله هو الضغط عليها وإرسالها.

مشاركة الصور المتحركة

ولمشاركة الصورة المتحركة قم بكتابة @gif ومن ثم قم بالبحث عن أي صورة متحركة ترغب بها من خلال محرك بحث GIPHY الشهير.

الحصول على الموضوعات الرائجة

من خلال بوت NowTrendingBot سيكون بوسعك الوصول إلى الموضوعات الرائجة في دول معينة حول العالم ومشاركة الأخبار والفيديوهات مع أصدقائك مباشرة.

كل ما عليك فعله هو كتابة @NowTrendingBot يليها اسم الدولة وسيقوم البوت بجلب بعض المحتويات الرائجة بالاعتماد على مؤشرات جوجل أو المواضيع الرائجة في تويتر وكذلك الفيديوهات الرائجة في يوتيوب وغيرها.

مع العلم أن البوت يدعم البحث في كل من مصر والمملكة العربية السعودية فقط داخل العالم العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى