آبل تشتري الشركة المطورة لتطبيق أتمتة المهام Workflow

أكدت شركة آبل أمس الأربعاء شراءها “دسك كونكت” DeskConnect، وهي شركة ناشئة صاحبة تطبيق “وركفلو” Workflow الذي يتيح لمستخدمي هواتف آيفون وحواسب آيباد اللوحية وساعة آبل أتمتة المهام.

وكان موقع “تك كرنتش” TechCruch المعني بشؤون التقنية أول من تحدث عن الصفقة، التي لم يُفصح عن تفاصيلها المالية. وهي تُدرج ضمن فئة صفقات الاستحواذ على المواهب، والتي تسعى فيها الشركات إلى الاستفادة من مواهب وخبرات الفريق القائم وراء تلك الشركات الناشئة.

ويشبه تطبيق “وركفلو” إلى حد كبير خدمة الأتمتة الشهيرة IFTTT، وهو يسمح للمستخدمين بأتمتة مهام ترتبط بعدة تطبيقات لتُنجز بعدُ دون أي تدخل منهم، ويتضمن ذلك أكثر من 200 إجراء، بما في ذلك تلك المتعلقة بجهات الاتصال، والخرائط، والموسيقى، والكاميرا، والصور، والتذكيرات، ومتصفح سفاري، وتويتر، وفيس بوك، وآي كلاود، ودروب بوكس.

وعلى عكس الصفقات المماثلة، لا تعتزم آبل إيقاف التطبيق، بل قامت بإتاحته مجانًا على متجر آب ستور، بعد أن كان يتوفر بسعر 3 دولارات. هذا وكان تطبيق “وركفلو” فاز بجائزة التصميم من آبل لعام 2015.

ومن جانبها، علقت شركة آبل على الصفقة بالقول: “كان سبب اختيار تطبيق وركفلو للفوز بجائزة التصميم من آبل لعام 2015 هو الاستخدام الرائع لمزايا إمكانية الوصول لآي أو إس”.