واتس اب تعيد ميزة الحالة النصية من جديد

173

تستعد خدمة التراسل الفوري واتس اب المملوكة لشركة فيس بوك خلال الأسبوع المقبل لإطلاق تحديث جديد لتطبيقها لجميع مستخدمي نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد يعمل على إعادة ميزة الحالة النصية، وذلك بعد تلقي الشركة للكثير من ردود الفعل العنيفة حول استعاضتها عن الحالة النصية بميزة تشبه قصص سناب شات.

وأشارت الشركة إلى استعادة مستخدميها على نظام آي أو إس iOS لنفس الميزة قريباً، وتظهر هذه الخطوة الكيفية التي يجب علي جميع تطبيقات التراسل والتواصل الإجتماعي سلوكها فيما يخص التفاعل السريع مع ردود فعل مستخدميها في حال قيامها بخطوة غير موفقة نالت سخط مستخدميها.

وكانت خدمة التراسل الفوري قد عمدت في منتصف شهر فبراير/شباط الماضي إلى إزالة الميزة التي تمكن المستخدم من وضع حالة نصية، واستعاضت عنها بميزة مستنسخة من ميزة قصص سناب شات، إلا أن الحالات النصية قد ظهرت مرة أخرى خلال الأسبوع الماضي ضمن إصدار تجريبي من التطبيق العامل على نظام أندرويد.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الحالة النصية مرة أخرى عن طريق فتح قسم “حول” ضمن ملفهم الشخصي لتعيين حالة نصية جديدة، كما يمكنهم عرض ومشاهدة الحالات النصية لجهات الاتصال لديهم عن طريق فتح جهات الاتصال الخاصة بهم عند بدء عملية محادثة جديدة أو النظر في معلومات الدردشة الخاصة بالمجموعات.

وأوضحت واتس اب في بيان لها “لقد سمعنا من مستخدمينا أنهم قد فقدوا القدرة على تعيين حالة نصية جديدة في ملفهم الشخصي، لذلك قمنا بدمج هذه الميزة مع ميزة قسم “حول” ضمن إعدادات ملفهم الشخصي، بحيث تظهر الحالة الآن بجوار أسماء ملفاتهم الشخصية خلال أي وقت يجري فيه مشاهدة جهات الاتصال من خلال إنشاء دردشة جديدة أو النظر في معلومات المجموعة، ونواصل في الوقت نفسه عملية البناء لميزة الحالة الجديدة التي تمنح الأشخاص المتعة والطرق الجذابة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة مع أصدقائهم وعائلاتهم”.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة الحالة المشابهة لقصص سناب شات لم تحصل ضمن واتس اب على تفاعل كبير مشابه لميزة منصة ماسنجر من فيس بوك Messenger Day، وذلك لأن واتس اب استبدلت ميزة تواصل نافعة بطريقة قد تبدو غريبة الأطوال وتكسر النمط السلوكي لكثير من مستخدمي واتس اب.