إنفيديا تعلن عن منصة Jetson TX2 للطائرات دون طيار

411

كشفت شركة إنفيديا Nvidia لتصنيع الرقائق في المؤتمر الصحفي الذي عقدته في سان فرانسيسكو اليوم الأربعاء عن جيل جديد من منصتها للحوسبة تسمى Jetson TX2، بحيث تشغل المنصة أجهزة مختلفة في مقدمتها الطائرات دون طيار الدعمة لتصوير فيديوهات بدقة 4K التي تستهلك 7.5 واط من الطاقة، ويمكنها تشغيل اثنتين من الكاميرات في وقت واحد.

كما يمكن للمنصة تشغيل الكاميرات المرورية وروبوتات التصنيع وأجهزة الاستشعار الذكية مع إمكانيات ذكاء صناعي جديدة، حيث يقدم الجيل الجديد من المنصة أداء يبلغ ضعف أداء الجيل السابق المسمى Jetson TX1، حيث انها تعمل على إعادة توجيه الأداء لتوفير الطاقة عبر استخدام أقل من نصف استهلاك الطاقة في الجيل السابق لتقديم إمكانيات المعالجة الحاسوبية نفسها.

وتستخدم منصة TX2 شريحة معالجة رسوميات معتمدة على معمارية باسكال Pascal، مع معالجين من إنفيديا 64 بت بأربع أنوية من ARM مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع ذاكرة الفلاش السريعة.

كما توفر المنصة دعماً للشبكة اللاسلكية واي فاي بمعيار 802.11ac واتصال البلوتوث واتصال الشبكة السلكية إيثرنت، مما يزيد من إمكانيات عملها بما يخص الأجهزة المرتبطة بشبكة حوسبة وتشغيل الشبكات العصبية الموزعة ضمن تلك الأجهزة المتطورة بحيث يمكنها أداء المهام الأكثر دقة مثل تحديد العناصر ضمن الصور وتمييز الكلام أو تفسير وتحديد المناطق المحيطة بها من أجل الملاحة الآلية.

وتم تصميم منصة Jetson لدعم الذكاء الصنعي بحيث يمكنها التعامل مع الكثير من عمليات معالجة البيانات ضمن المنصة نفسها بدلاً من نقل كل تلك البيانات إلى السحابة.

وتشير شركة سيسكو إلى انه بإمكانها استعمال الجيل الجديد من منصة Jetson المسماة TX2 لإضافة قدرات ذكاء صناعي مدمجة ضمن أجهزتها للشبكات المؤسساتية سبارك Spark بما في ذلك التعرف على الوجوه والكلام، مما يضيف مزايا كثيرة في مجال الأمن والتوثيق.

وعرضت شركة Teal الناشئة الواقع مقرها في مدينة Salt Lake في ولاية يوتا الأمريكية طائرة دون طيار تستعمل منصة Jetson وتحمل الطائرة نفس اسم الشركة المصنعة لها Teal، وتستعمل الطائرة البالغ سعرها حوالي 1200 دولار تقنيات التعلم العميق من شركة ناشئة تدعى Ziff للتعرف على الصور بشكل يشابه العنصر البشري.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد