أجهزة محمولة

سببان يدفعان آبل لعدم التخلي عن منفذ Lightning في آيفون 8

نفى مينج شي كو، محلل السوق بشركة كي جي آي سيكيوريتز المتخصصة بتحليلات السوق، التقارير التي تشير إلى عزم آبل التخلي عن منفذ الشحن ونقل البيانات، لايتنينج Lightning، في الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال نشرت قبل يومين تقريرا أكدت فيه أن آبل ستستبدل منفذ لايتنينج في الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون القادمة هذا العام بالمنفذ القياسي يو إس بي – سي USB-C.

وأكد مينج شي كو، في تقرير نشرته شركته الخميس، أن الإصدارات الثلاثة الجديدة من آبل القادمة هذا العامة ستصدر بمنفذ لايتنينج، وأن هناك سببين رئيسيين يمنعا الشركة الأمريكية من التخلي عن هذا المنفذ لصالح منفذ يو إس بي – سي.

وأوضح المحلل، المعروف عنه دقة تقاريره فيما يخص منتجات آبل، أن السببين هما عدم الإضرار بصناعة ملحقات آيفون القائمة على منفذ لايتنينج، وعدم تناسب حجم منفذ يو إس بي – سي، الأكبر من منفذ لايتنينج، مع خطة التصميم التي وضعتها الشركة لهيكل هاتف آيفون الجديد.

وأضاف مينج شي كو أن آبل ستُجري فقط بعض التعديلات على منفذ لايتنينج لتتيح تقنية الشحن السريع، التي ينتظر أن تتوافر على الأقل في هاتف واحد من الهواتف الثلاثة الجديدة من آيفون القادمة هذا العام.

وتستعد آبل، حسب التقارير، خلال شهر سبتمبر القادم لإزاحة الستار عن ثلاثة هواتف، ينتظر أن يطلق عليهم أسماء آيفون 7 وآيفون 7 بلس وآيفون 8، على أن يكون هاتف آيفون 8 هو صاحب المواصفات الأعلى في الإصدارات الجديدة.

وأشار مينج شي كو إلى أن آبل ستطور المنفذ بمكونات جديدة من تصنيع شركتي صناعة أشباه الموصلات، تكساس إنسترومنتس وسيبريس، وذلك لتوفير ميزة الشحن السريع دون مشاكل، وذلك دون أن يوضح المحلل ما إذا كانت هذه المكونات ستدعم ميزة الشحن اللاسلكي كذلك أم لا.

وكان المحلل قد رجح في تقرير سابق نشرته شركته المتخصصة في تحليلات السوق أن هواتف آيفون الذكية الثلاثة التي ستتوافر في 2017 ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي، وأن آبل بدأت في إجراء بعض التحسينات إلى الهيكل الداخلي للنسخ الجديدة لمراعاة عدم تأثرها بمشكلة ارتفاع درجة الحرارة الناجمة عن استخدام هذه التقنية.

يذكر أن التقارير السابقة أشارت إلى بعض مواصفات الهواتف الثلاثة ومنها الشاشة حيث ينتظر أن تكشف آبل عن هاتف آيفون 7 إس بشاشة قياس 4.7 بوصة من نوع إل سي دي، وآيفون 7 إس بلس بشاشة إل سي دي قياس 5.5 بوصة، وهاتف آيفون 8 بشاشة OLED مرنة بقياس 5.8 بوصة.

زر الذهاب إلى الأعلى