أجهزة محمولة

شاومي تعلن عن هاتفها الذكي Mi 5c الذي يضم أول معالج من تطويرها

كشفت شركة شاومي اليوم الثلاثاء خلال حدث خاص أقامته في الصين، إلى جانب “سيرج إس1” Surge S1، وهو أول معالج من تطويرها، عن هاتفها الذكي الجديد “مي 5سي” Mi 5c الذي يعد أول هاتف يعمل بالمعالج الجديد.

ويقدم الهاتف الجديد شاشة بقياس 5.15 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا مع طبقة زجاجية منحنية الحواف تغطي الشاشة، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 جيجابايتات، و 64 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

ويضم “مي 5سي”، الذي يأتي بهيكل معدني مع سماكة 7 ميلليمترات ويزن 132 جرامًا معالج شاومي ثماني النوى الجديد الذي يعمل بتردد 2.2 جيجاهرتز مع معالج رسوميات من نوع “مالي-تي860”.

ويملك الهاتف، الذي يعمل بالإصدار 6.0 “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد وسوف يُحدّث إلى الإصدار 7.0 “نوجا”، كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسلًا مع فتحة عدسة f/2.2، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسلات مع نفس فتحة العدسة.

ويأتي الجهاز مع حساس لبصمات الأصابع ضمن زر “الرئيسية، ويملك بطارية بسعة 2,860 ميللي أمبيرًا/ساعة مع منفذ USB Type-C الذي يدعم الشحن السريع.

وتعتزم شاومي طرح الهاتف بثلاثة ألوان، هي: الأسود، والوردي، والذهبي، وذلك بسعر يعادل 218 دولارًا أميركيًا اعتبارًا من 3 آذار/مارس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى