DJI تكشف النقاب عن طائرتها الجديدة Matrice 200

كشفت شركة DJI الصينية المتخصصة في تصنيع الطائرات دون طيار التجارية وغير التجارية اليوم الأحد خلال حدث خاص أقامته على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 الذي ينطلق يوم غد الإثنين بمدينة برشلونة الإسبانية عن طائرتها دون طيار التجارية Matrice 200

ويعتبر المنتج الجديد بمثابة نموذج مخصص من طائرة Inspire 2 التي أعلنت عنها الشركة في أواخر العام الماضي، حيث تعتبر هذه الطائرة رياضية ومتوافقة مع الكاميرات مثل Zenmuse Z30 التي تمتلك قدرة تكبير بصرية بمقدار 30X و Zenmuse XT للتصوير الحراري.

وتتجه الشركة عبر طائرتها الجديدة نحو العملاء من المؤسسات مع الميزانيات المالية كبيرة الحجم، وليست مصصمة للمستهلكين والمصورين الفوتوغرافيين، بل مصممة لمهام أكثر خصوصية مثل تفقد البنية التحتية مثل أبراج التغطية الخلوية ومسح مواقع البناء وخدمات السلامة العامة بما في ذلك حرائق الغابات والبحث والإنقاذ.

وتتميز الطائرة رباعية المراوح بانها مصممة لتجميع البيانات عبر مختلف السيناريوهات، ويمكن للكاميرا التركيز على عنصر ما أثناء طيران الطائرة، مع وجود ترايبود يسمح بتحرك الكاميرا بشكل مريح أثناء تتبع الأجسام المتحركة، وتقدم الطائرة ثلاثة تكوينات مختلفة اعتماداً على حالة الاستعمال.

وتتكون سلسلة M200 من ثلاث نماذج فردية هي M200 وM210 وM210 RTK وهو النموذج الأعلى ضمن هذه الفئة، ويمكن لطائرات هذه الفئة العمل ضمن ظروف الطقس المختلفة مثل المطر والثلوج وذلك لتمتعها بمعيار IP43.

ولم تعمد الشركة إلى تحديد الفئة السعرية للطائرة بعد، حيث يعتمد هذا الأمر إلى حد كبير على التكوين والخصائص، ولكن يفترض أن يكون سعرها أعلى من سعر طائرة Inspire 2 والذي يبدأ من 3000 دولار أمريكي.