أخبار الإنترنت

فيسبوك تطلق برنامج #SheMeansBusiness لتدريب سيدات الأعمال العربيات بحلول 2018

يعتزم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إطلاق برنامج #SheMeansBusiness لتدريب سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على كيفية الاستفادة من حضورهن على شبكة الإنترنت وتعزيز نشاطهن التجاري.

ويُعتقد أن المرأة العربية تضطلع بدور محوري في نمو الاقتصاد ويعد دورها محركًا أساسيًا لدفع عجلة التقدم، وقد أظهرت البحوث أن زيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وحدها، ستضيف نحو 180 مليار دولار أميركي أو 7% إلى الاقتصاد في عام 2025، “مما يشكل ركيزة أساسية لبناء منظومة متكاملة ومزدهرة للمشاريع وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع”.

يُذكر أن برنامج #SheMeansBusiness يمتاز بكونه برنامجًا عالميًا تعتزم فيسبوك إطلاقه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتدريب وتحفيز سيدات الأعمال على استخدام شبكتها الاجتماعية، وكذلك خدمة مشاركة الصور والفيديو التابعة لها، إنستاجرام، كمنصات لأعمالهن التجارية.

وأوضحت فيسبوك أن #SheMeansBusiness يهدف أيضًا إلى الاحتفاء بإنجازات ومساهمات الشركات المملوكة من قبل السيدات في المنطقة وتسليط الضوء على أهمية منصتيّ إنستاجرام وفيسبوك ودورهما في دعم وتمكين النساء ليتمكنّ من التواصل والمشاركة والنمو.

ويعقد برنامج #SheMeansBusiness في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شراكات مع عدد من المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر لتدريب 10 آلاف سيدة خلال عام واحد. ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، يتعاون فيسبوك مع مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” ومؤسسة الإمارات.

أما في مصر، ستتولى مؤسسة Ahead of the Curve مهمة بناء فريق من الشركاء للوصول إلى النساء في جميع أنحاء الدولة. ومن خلال شبكة من الشركاء، سينظم برنامج #SheMeansBusiness سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية فضلًا عن توفير الموارد الإلكترونية لتجهيز سيدات الأعمال بالمعارف والمهارات والعلاقات والتكنولوجيا اللازمة لبناء وتطوير شركاتهن عبر الإنترنت.

وقالت نيكولا مندلسون، نائب الرئيس في فيسبوك أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “عندما تبدع النساء ويطلقن العنان لإمكاناتهن تزدهر الاقتصادات وتتسارع وتيرة النمو. ولهذه الغاية يحتفي فيسبوك بالنساء اللواتي قمن بتأسيس وتشغيل شركاتهن الخاصة ويقدم الموارد لمساعدة السيدات اللاتي قد يحذين حذوهن يومًا ما. ومع استخدام 152 مليون شخص لفيسبوك شهريًا، و63 مليون لتطبيق إنستاجرام، يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة التواصل مباشرة مع العملاء الحاليين وجذب عملاء جدد ببساطة لأن منصتي فيسبوك وإنستاجرام هما المكان الذي يقضي الناس معظم أوقاتهم فيه. وسوف يوجّه برنامج #SheMeansBusiness صاحبات الشركات ويرشدهن للقيام بذلك.”

وقد دخل فيسبوك في شراكة مع مؤسسات إقليمية تمتلك خبرات واسعة في مجال دعم رواد الأعمال لتقديم المشورة والمعارف والأدوات التي من شأنها استهداف المزيد من النساء وتزويدهن بالدعم العملي الذي يحتجن إليه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى