أجهزة محمولة

هواوي تكشف عن الهاتف الذكي نوفا لايت

كشفت شركة هواوي عن الهاتف الذكي الجديد، نوفا لايت Nova lite، وهو الهاتف الذي يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع، ويتيح استخدام شريحتي اتصال، ومدعوم بمعالج ثماني النواة من تصنيع الشركة الصينية.

ويأتي الهاتف نوفا لايت بمعالج كيرين 655 المزود بأربعة أنوية بسرعة 2.1 جيجاهرتز، وأربعة أنوية أخرى بسرعة 1.7 جيجاهرتز، والمصنوع بمعمارية 64 بت، هذا بالإضافة إلى ذاكرة تخزين عشوائي سعة 3 جيجابايت.

وزود الهاتف الجديد كذلك بشاشة من نوع إل سي دي قياس 5.2 بوصة، تعمل بدقة FullHD، ومدعومة بتقنية IPS للعرض بزوايا واسعة، وبكثافة بكسلات تبلغ 423 بكسل لكل بوصة.

ويضم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسل، بجانب ذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع ميكرو إس دي حتى 128 جيجابايت.

ودعمت هواوي هاتفها بقارئ لبصمة الأصابع موجود في الجهة الخلفية من الجهاز، وببطارية سعة 3000 ميلي أمبير، وهو الهاتف الذي يدعم تقنية بلوتوث 4.1، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 7، وسيتوافر بثلاثة ألوان هم الأبيض والأسود والذهبي.

يذكر أن هواوي تعتزم طرح الهاتف الجديد، نوفا لايت، في الأسواق يوم 24 فبراير الجاري بداية من السوق اليابانية، وينتظر أن يبلغ سعره نحو 239 يورو، كما تجدر الإشارة إلى أن الهاتف قد يطرح بأسماء أخرى في عدد من الأسواق مثل بي 8 لايت 2017 أو هونور 8 لايت.

زر الذهاب إلى الأعلى