تقرير: مايكروسوفت تعتزم إطلاق الجيل القادم من نظارة هولولنز في عام 2019

471

تعتزم شركة مايكروسوفت إطلاق الجيل القادم من نظارة الواقع المعزز خاصتها، هولولنز HoloLens، في عام 2019، وفق ما أفاد موقع Thurrott نقلًا عن مصادر قال إنها مطلعة.

وكانت عملاقة البرمجيات الأميركية قد أعلنت عن هولولنز مطلع عام 2015 واستقطبت وسائل الإعلام وقتئذ بحديثها عن رؤيتها الجديدة لمستقبل الحوسبة التي يكون فيها الواقع المعزز هو الأساس، وهي نفس الرؤية التي يشاركها معها الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، الذي جدّد في وقت سابق من شهر شباط/فبراير الجاري الإعراب عن اهتمامه بالواقع المعزز، وقال  إنه يرى فيه شيئًا أساسيًا، وتقنيةً ثوريةً على غرار الهاتف الذكي.

ومنذ الإعلان عن هولولنز، نقلت مايكروسوفت النظارة من مرحلة النموذج الأولي إلى الإنتاج لتوفر نسخة خاصة للمطورين تمتاز بسعرها الباهظ الذي يبلغ 3,000 دولار أميركي، وإلى الآن لم تعلن الشركة عن توفر الجهاز للمستهلكين العاديين.

ويوم أمس الأحد، نقل موقع Thurrott عن مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها أن مايكروسوفت قد غيرّت خريطة الطريق الخاصة بالنظارة لتلغي إطلاق الجيل الثاني منها لتعمل بدلًا من ذلك على “جيل ثالث” بتحسينات جذرية.

وأرجع الموقع السبب وراء قرار مايكروسوفت إلى أنها لا تشهد منافسة حقيقية في مجال الواقع المعزز يجعلها تقلق على مستقبلها، لذا لن تُضطر لإطلاق جيل ثاني بتحسينات طفيفة، مثلما تفعل باقي الشركات في مجال التقنية، بل تعتزم تأجيل إطلاق الجيل القادم إلى عام 2019 لتقدم تحسينات كبيرة.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد