أخبار قطاع الأعمال

آبل تستحوذ على شركة RealFace المطورة لتقنيات التعرف على الوجوه

استحوذت آبل على شركة ناشئة متخصصة في الأمن الإلكتروني وتطوير تقنيات تعلم الآلة، تدعى RealFace، وذلك في صفقة قدرت بنحو مليوني دولار أمريكي.

وتعمل شركة RealFace بشكل خاص في تسخير تقنيات تعلم الآلة لتطوير تقنيات التعرف على الوجوه، وهي شركة إسرائيلية تم إنشاؤها في عام 2014، ويعد تطبيق Pickeez أحد أبرز منتجاتها.

ويستخدم تطبيق Pickeez لتنظيم الصور باستخدام تقنيات التعرف على الوجوه، كما يوفر ميزة لحفظ صور المستخدمين من المنصات الاجتماعية تلقائيا في حال ظهرت وجوههم فيها.

وتؤكد شركة RealFace، على صفحة لها على شبكة لينكد إن، أنها توفر تقنيات أمنية متطورة للتعرف على المستخدمين وتوثيق عملية دخولهم لاستخدام أجهزتهم الشخصية عبر الوجوه.

وتضيف الشركة أنها طورت نظاما ثوريا يتيح للمستخدمين استخدام وجوههم لتأمين عملية الدخول إلى أجهزتهم الشخصية، أو للسماح لهم بالدخول إلى تطبيقات محددة على هذه الأجهزة.

وحسب تقرير، نشرته صحيفة كالكاليست المالية، فإن الشركة ستساعد آبل في تطوير نظام توفره بأجهزتها المختلفة يساعد في عملية تسجيل دخول المستخدمين عبر التعرف على وجوههم.

يذكر أن تقرير سابق كان قد أشار إلى أن آبل تعمل على تقنية لفتح قفل الهواتف عبر الوجه لتوفرها في الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون، ولتستبدل بها نظام TouchID للتعرف على البصمة.

https://youtu.be/UlxCaT-zzvQ

زر الذهاب إلى الأعلى