×
×

جوجل تتعاون مع Telenor لإطلاق رسائل RCS في أوروبا وآسيا

أعلنت شركة جوجل عن عقدها شراكة مع شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية النرويجية متعددة الجنسيات تيلينور Telenor في سبيل طرح الجيل القادم من تكنولوجيا الرسائل القصيرة SMS المسمى اختصاراً باسم RCS أو “خدمة الرسائل الغنية” لمستخدمي نظامها التشغيلي أندرويد في أوروبا وآسيا.

ويتواجد مقر شركة تيلينور في فورنيبو ضمن باروم القريبة من أوسلو، وهي واحدة من أكبر شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع تواجد لعملياتها في الدول الاسكندنافية وأوروبا الشرقية وآسيا، حيث تمتلك شبكات في 13 دولة وعمليات في 29 بلداً حول العالم في حال تم تضمين ملكيتها بنسبة 33 في المئة لشركة VimpelCom.

وعملت جوجل خلال العام الماضي مع قطاع خدمات الهواتف المحمولة ضمن مبادرة لترقية خدمات الرسائل القصيرة للمستخدمين في كل مكان، وتوفير تجربة تراسل محسنة من خلال RCS، ويمكنها حالياً من خلال شراكتها مع تيلينور إطلاق هذه الرسائل لحوالي 214 مليون مشترك في مختلف أنحاء أوروبا وآسيا.

ويحصل المشتركين في النرويج والدنمارك والسويد والمجر والجبل الأسود وصربيا وبلغاريا وباكستان وميانمار وبنغلاديش وتايلند وماليزيا والهند على ميزات التراسل المتقدمة، وذلك على اعتبارها ميزة أساسية ضمن أجهزة أندرويد الخاصة بهم.

ويضيف الجيل الجديد RSC ميزات مثل الدردشة الجماعية وتبادل الصور عالية الدقة وقراءة اشعارات الإستلام وغيرها من المميزات، والتي سوف تتوفر بشكل أساسي ضمن أندرويد.

ويمكن للمشتركين تجربة الميزات الجديدة والجيل الجديد من الرسائل القصيرة من خلال تطبيق التراسل Messenger لأجهزة أندرويد المطور من قبل جوجل، على أن توفر منصة Jibe السحابية التابعة لشركة جوجل دعماً لتقنية RCS.

ويحصل المشتركين الذين يتواجدون ضمن الأسواق التي سيجري إطلاق خدمات RCS ضمنها ويملكون تطبيق Messenger على وصول تلقائي إلى خدمات RCS من خلال تحديث التطبيق، وكجزء من الشراكة مع تيلينور سوف تحتوي العديد من أجهزة أندرويد الجديدة على تطبيق Messenger مثبتاً بشكل مسبق كتطبيق رسائل SMS وRCS الافتراضي.

  • 260093
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news