HTC تعمل على نوع جديد من الأجهزة المحمولة للواقع الافتراضي

HTC Vive
174

تعمل شركة إتش تي سي HTC التايوانية المصنعة للهواتف الذكية على نوع جديد من الأجهزة المحمولة للواقع الافتراضي VR يمكن استعماله أثناء التنقل، وصرح تشيا لين تشانغ رئيس المبيعات العالمية والمدير المالي للشركة أن النظارة الجديدة ستكون متوافقة مع الهاتف الذكي الجديد الرئيسي للشركة U Ultra، دون توضح المزيد من التفاصيل.

ولن يكون الجهاز الجديد بسيطاً كجهاز سامسونج Gear VR من حيث اعتماده كلياً على الهاتف الذكي لأغراض الحوسبة، الأمر الذي سمح لهذه النوعية من الأجهزة بالإنتشار بشكل أكبر بكثير من أنظمة الواقع الافتراضي القائمة على الحواسيب الشخصية مثل HTC Vive، حيث أعلنت مؤخراً شركة سامسونج عن تمكنها من شحن 5 مليون قطعة Gear VR.

ويرجح أن يتمكن الجهاز الجديد من منافسة نظارة سامسونج Gear VR ونظارة Daydream View التابعة لشركة جوجل، وقال تشانغ إن الشركة تخطط لملء الفجوة بين الحلول الحالية مثل Gear VR والأنظمة القائمة على الحواسيب الشخصية، وكانت HTC قد قامت بتصنيع هاتف شركة جوجل الأحدث بيكسل، وهو أول جهاز هاتف ذكي يتوافق مع نظارة Daydream View.

وأطلقت شركة إتش تي سي في ربيع عام 2016 نظارتها للواقع الإفتراضي HTC Vive المرتبطة بأجهزة الحاسب، وباعت منها حوالي 420 ألف نظارة في عام 2016، وتتوقع شركة SuperData للأبحاث تمكن الشركة التايوانية من بيع حوالي 1.34 مليون نظارة منها في عام 2017.

ونشرت إتش تي سي بياناً جاء فيه “عاد تشيا في مقابلة أجريت معه مؤخراً إلى فكرة أن هناك طرقاً مختلفة للتعامل مع الواقع الافتراضي، والتي تغطي طيفاً متكاملاً يبدء بتقنية 360 المحمولة الفعلية وينتهي عند أجهزة الغرف الغامرة مثل Vive فضلاً عن كل ما يقع بينها، ونحن أكثر استعداداً من معظم الشركات للوصول إلى هذا الطيف الكامل”.

وقال تشيا في مقابلة على هامش حفل إطلاق سلسلة هواتف HTC U في سنغافورة “لدينا خطة جيدة من حيث عملية الجمع بين التنقل والواقع الافتراضي، وأن الشركة سوف تطلق هذا المنتج الجديد قبل نهاية العام الحالي، وأن شركة إتش تي سي تعتبر شركة واقع إفتراضي”.

وتواصل شركة إتش تي سي التركيز على الواقع الافتراضي بينما تواصل تعثرها في مجالها الأساسي المتعلق بالهواتف الذكية، وعملت شير وانغ المديرة والرئيسة التنفيذية للشركة على إبراز جهود الواقع الافتراضي في بيان عندما كشفت إتش تي سي عن نتائجها المالية السيئة للربع الرابع يوم أمس الثلاثاء.

وسجلت الشركة خسائر تشغيل يبلغ حجمها حوالي 116 مليون دولار، وانخفاضاً في الإيرادات بنسبة 14 في المئة لتصل إلى حوالي 729 مليون دولار بالمقارنة مع 833 مليون دولار خلال الربع الرابع من عام 2015، بينما بلغ إجمالي الأرباح حوالي 74.5 مليون دولار مما شكل انخفاضاً بالمقارنة مع 116.7 مليون دولار خلال الربع الثالث من 2016، وذلك على الرغم من أداء المبيعات القوي.

صفقة اليوم .. الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد