أخبار الإنترنت

تغريم جوجل 20 مليون دولار لانتهاك براءات اختراع عند تطوير متصفح كروم

قضت محكمة في ولاية تكساس الأمريكية بدفع جوجل غرامة قدرها 20 مليون دولار أمريكي، لانتهاكها براءات اختراع عند تطوير متصفح الإنترنت خاصتها، كروم.

وانتهكت جوجل، حسب قرار هيئة محلفين تابعة للمحكمة الواقعة في مدينة مارشال، أربع براءات اختراع خاصة بالحماية من البرمجيات الخبيثة أثناء تصفح الإنترنت.

وتعود ملكية براءات الاختراع إلى المهندسين آلين روزمان، الذي توفى في 2012، وألفونسو شيوفي، وكان الأخير قد رفع دعوى قضائية ضد جوجل في عام 2013، قبل أن يتم رفضها من قبل قاضي أمريكي في 2014.

ورفع شيوفي، متعاونا مع عائلة روزمان، دعوى قضائية أخرى ضد جوجل طلبا فيها تحكيم هيئة محلفين، والتي أقرت أن براءات الاختراع المملوكة للمهندسين قد تم انتهاكها عند تطوير خصائص للحماية في متصفح كروم.

وكانت جوجل قد تقدمت بطلب إلى المحكمة العليا الأمريكية لإبطال الدعوى القضائية الثانية، مدعية أن براءات الاختراع باطلة وغير ذات صلة بما استخدم في تطوير كروم، إلا أن طلب الشركة تم رفضه.

يذكر أن تلك الدعوى الأولى التي تواجهها جوجل بشأن انتهاك براءات اختراع عند تطوير خصائص أساسية لمتصفح كروم، حيث كانت الدعوى الأخيرة ضد الشركة حول متصفحها الشهير، والتي قدمت في 2012 من قبل شركة إي إم جي الأمريكية، متعلقة بتقنية تسهل عملية استخدام تطبيق كروم على الهواتف والحواسب اللوحية.

زر الذهاب إلى الأعلى