أجهزة محمولة

HMD Global تنوي إطلاق مجموعة من هواتف نوكيا في MWC

تنوي شركة HMD Global الصينية المصنعة والمالكة للحقوق الحصرية لتسويق هواتف ذكية تتبع لعلامة نوكيا التجارية الفنلدنية الإعلان عن أربعة من هذه الهواتف في المؤتمر العالمي للجوالي MWC الذي يعقد في مدينة برشلونة الإسبانية في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتستعد الشركة ضمن حدثها المزمع عقده بتاريخ  26 فبراير/شباط الحالي لكشف النقاب عن هاتف نوكيا 6 الذي جرى بيعه في الصين ولم يجري توفيره ضمن أي سوق آخر، إلى جانب الكشف عن هاتفين من الهواتف العاملة بواسطة أحدث نسخة من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد 7 نوغا، وهما نوكيا 5 ونوكيا 3.

وامتلك هاتف نوكيا 6 ميزات مثل شاشة من قياس 5.5 إنش وبدقة 1920×1080 بيكسل، مع معالج Snapdragon 430 من شركة كوالكوم، و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل.

وتشير المعلومات على سبيل المثال إلى إمتلاك هاتف نوكيا 5 لمعالج مماثل للمعالج الموجود ضمن الأخ الأكبر نوكيا 6، بينما يحتوي على شاشة بقياس 5.2 إنش وبدقة 1280×720 بيكسل، مع 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل وبسعر أقل بحوالي 50 يورو عن هاتف نوكيا 6 الذي يباع بحوالي 250 يورو.

بينما يعتبر هاتف نوكيا 3 بمثابة هاتف أندرويد من الفئة الأساسية بحيث يبلغ سعره حوالي 150 يورو، وقد لا تكون هذه الهواتف الأمر الأكثر إثارة للإهتمام ضمن إعلان الشركة، بحيث تتحدث المعلومات عن إمكانية عرض الشركة لنسخة حديثة من هاتف نوكيا 3310، والذي يعتبر بمثابة العمود الفقري الأساسي لشركة نوكيا.

وكان الهاتف يتميز بعمر بطارية طويل جداً وهيكل غير قابل للتدمير تقريباً، وقد أطلقته الشركة في مطلع الألفية كبديل لهاتفها الآخر ذو الشعبية نوكيا 3210، وتنوي HMD Global توفير النسخة الجديدة من هاتف نوكيا 3310 بسعر تنافسي يصل إلى 60 يورو، بحيث يمكن استخدامه بمثابة هاتف ثاني لمحبي الشركة وتاريخها.

زر الذهاب إلى الأعلى