رسميًا: تيسلا في الإمارات منتصف ٢٠١٧ بأسعار تبدأ من حوالي ٧٥ ألف دولار

سيارة تيسلا في دبي
224

أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية الفاخرة رسمياً عن تواجد شركته في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها أول سوق تدخله الشركة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال حضوره للحدث الذي عقد اليوم الإثنين 13 فبراير/شباط في فندق أرماني في مدينة دبي.

وجرى خلال الحدث الإعلان عن إطلاق شركة تيسلا من خلال مدينة دبي باعتبارها أول مدينة تتواجد فيها الشركة ضمن منطقة الشرق الأوسط، وذلك باعتبارها تمثل الوجهة الصاعدة بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث تسعى المدينة لتعزيز مكانتها كقوة مالية ومركزاً للاستدامة العالمية.

ويتوقع أن تصل الشحنات الرسمية الأولية إلى دولة الإمارات هذا الصيف، وبأسعار تبدأ من 275 ألف درهم إماراتي (حوالي 75 ألف دولار) لنموذج S، بينما يبلغ سعر نموذج X حوالي 344 ألف درهم إماراتي (حوالي 93 ألف دولار)، والتي يمكنها السير لمسافات تصل إلى 565 كيلومتر.

وتضمن حفل الإطلاق متجراً في دبي مول، بحيث يقدم خدمات للدعم إلى جانب مركز للخدمة قيد الإنشاء حالياً قرب التقاطع الثاني في شارع الشيخ زايد (تقاطع حديقة الصفا وميدان) والذي من المقرر افتتاحه في شهر يوليو/تموز القادم، كما تخطط الشركة لإنشاء مركز تخزين وخدمة تابع لها في مدينة أبو ظبي خلال العام المقبل 2018.

وتنوي الشركة الواقع مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية قبول طلبات الشراء من عملائها في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال شبكة الإنترنت، وبحسب ماسك تتواجد خطط للتوسع في مملكة البحرين وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، دون تحديد جدول زمني لهذا التوسع خارج دولة الإمارات.

ويمكن للعملاء، الذين سيحصلون على سياراتهم ابتداءً من شهر يوليو/تموز من هذا العام، شحن سياراتهم في المنزل أو من خلال 28 موقعاً مختلفاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأمل الشركة بزيادة عدد هذه المواقع إلى 50 موقعاً بحلول نهاية هذا العام، كما تعتزم تيسلا استثمار الملايين على البنية التحتية ضمن دولة الإمارات بما في ذلك محطات إعادة الشحن.

والتقى ماسك قبل حفل الافتتاح في دبي مع مسؤولين من هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) للحديث عن فرص والآثار المترتبة فيما يخص دخول شركة تيسلا إلى المنطقة، ووفقاً لبيان الهيئة فإن ماسك يتطلع إلى تبادل الخبرات للمساهمة في تحقيق النمو المستدام في دبي.

وحضر إيلون ماسك أثناء تواجده في دبي قمة الحكومة العالمية في دبي بصفته ضيف مميز، وعمل على مشاركة رؤيته فيما يخص المستقبل والذكاء الصناعي فضلاً عن الحديث مع زعماء المنطقة حول العديد من الموضوعات فيما يخص الطاقة المتجددة والمستدامة.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد