أخبار الإنترنت

خدمة سيجنال تختبر “الجيل القادم” من مكالمات الفيديو والصوت

بدأت خدمة المحادثات المشفرة، سيجنال Signal، في اختبار ما وصفته بالجيل القادم من مكالمات الفيديو والصوت، وذلك بعد أن كانت مقتصرة على المكالمات الصوتية فقط بجانب الرسائل سواء النصية منها أو التي تتضمن صورا أو مقاطع فيديو قصيرة.

وأصدرت الخدمة تحديثا جديدا لتطبيقاتها الاختبارية، “بيتا”، لنظامي أندرويد وiOS، يضم ميزة مكالمات الفيديو، وهي المكالمات التي لا يُمكن تجربتها إلا مع مستخدمين لنفس التطبيقات الاختبارية، سبق وأن قاموا بتفعيل الميزة.

وتتاح الميزة تحت اسم Video Calling Beta في قائمة الاعدادات الخاصة بالتطبيق الاختباري لخدمة سيجنال على كل من نظامي أندرويد وiOS، وعند تفعيلها يتمكن المستخدم عند إجراء مكالمة صوتية عادية على التطبيق من تحويلها إلى مكالمة فيديو عبر الضغط على زر خاص بذلك.

ولم تكشف شركة أوبن ويسبر سيستم، وهي شركة غير ربحية مسؤولة عن تطوير التطبيق، عن أي معلومات حول الميزة الجديدة أو موعد توافرها بشكل نهائي، حيث اكتفت بوصف مقتضب في صفحات تطبيقاتها الاختبارية تؤكد فيه أن تلك الميزة لازالت قيد التجربة وأنها تنتظر اختبار المستخدمين لها.

وتوفر سيجنال خدمة المحادثات والمكالمات الصوتية المشفرة لمستخدميها عبر تطبيقين لنظامي أندرويد وiOS بجانب إضافة خاصة لمتصفح كروم لاستخدامها من الحواسب، وهي الخدمة التي تؤكد أنها لا تقوم بتخزين أي رسائل أو مكالمات، ولا تطلع عليها أو تقدمها لطرف ثالث بأي طريقة، حيث تستخدم بروتوكول تشفير خاص بها، مما دفع خدمة منافسة مثل واتساب للتعاون معها لاستخدام نفس البروتوكول.

يذكر أن ٍسيجنال تسعى خلال الفترة الأخيرة لإضافة مميزات جديدة إلى خدمتها بهدف زيادة حصتها من سوق مستخدمي تطبيقات المحادثات، وهي السوق التي يسيطر على نصيب كبير منها تطبيق واتساب بما يزيد عن 1.2 مليار مستخدم.

زر الذهاب إلى الأعلى