عالم الكمبيوتر

Corsair تشوق لحاسبها الجديد للألعاب Corsair ONE

بدأت شركة Corsair بتشويق المستخدمين لحاسبها الجديد للألعاب المجهز للعمل بشكل مباشر والمسمى Corsair ONE، ورغم أن الشركة لم تنشر بعد المواصفات الفنية والعتادية للحاسب إلا أن إعلانها يوضح أن Corsair ONE يركز على مجال الألعاب.

وتعتبر شركة Corsair اسماً معروفاً لمجموعة واسعة من عشاق أجهزة الحواسيب من حيث تركيزها على توفير صنادق الحاسب والذواكر والمبردات السائلة للمعالجات ولبطاقات الرسوميات، كما أصدرت الشركة سابقاً تجميعة Bulldog PC المخصصة لاستعمالها ضمن الحواسيب المجمعة.

ويأتي حاسب Corsair ONE على شكل نظام برجي مضغوط مع سمات مألوفة من حيث التصميم مثل شكل الزوايا ومواد الألومنيوم ذات اللون الداكن مما يزيد من جمالية الحاسب ويجعله مشابهاً لصناديق الحاسب Carbide 330R وObsidian 550D.

وتظهر الصور الإعلانية للحاسب الجديد Corsair ONE امتلاكه لمنفذ HDMI متواجد في الجهة الأمامية بالقرب من منفذ USB، مما يسمح للاعب باستعمال نظارة الواقع الافتراضي VR بسهولة، ولا يوجد دليل على وجود فتحة لمحرك الأقراص الضوئية.

ويشير حجم الجهاز الضئيل إلى إمكانية استعمال الشركة للوحة أم من نوعية Mini-ITX المصغرة بدلاً من لوحة ATX بحجمها الكامل، كما توضح الألواح الجانبية المثقبة بشكل كبير والأجزاء العلوية والسفلية للحاسب فكرة وجود حاجة لدخول وخروج كمية كبيرة من الهواء لتبريد القطع.

وقد لا تعتبر عملية هندسة نظام حاسب متكامل مشكلة بالنسبة لشركة Corsair التي تقدم بالفعل العديد من العناصر الأساسية لأجهزة الحاسب إلا ان حاسب Corsair ONE يتطلب من الشركة تحولاً كبيراً في استراتيجيتها للمبيعات والدعم.

ويستهدف الحاسب جمهوراً عريضاً من المستخدمين الذين يحتاجون إلى حواسيب ذات إمكانيات عالية لتشغيل الألعاب ودعم إمكانيات الواقع الإفتراضي، والتي تكون تكلفتها عادة أكبر بكثير من تكلفة وسعر أي منتج آخر تبيعه الشركة.

ولم تعلن الشركة بعد عن السعر أو موعد توفر حاسب Corsair ONE، والذي يتطلب من الشركة دعم أوسع للعملاء من حيث خدمة ما بعد البيع باعتباره حاسب متكامل بما في ذلك دعم نظام التشغيل المثبت مسبقاً والبرمجيات والتعاريف.

زر الذهاب إلى الأعلى