دراسة: تويوتا الأكثر بحثا عبر جوجل حول العالم ثم بي إم دبليو

193

يبدو أن تويوتا لا تحظى بشعبية عارمة في منطقة الخليج العربي فقط، إذ أظهرت دراسة جديدة أن شركة صناعة السيارات اليابانية تعد أكثر العلامات التجارية التي يبحث عنها المستخدمون عبر محرك بحث جوجل حول العالم، تليها شركة إم بي دبليو الألمانية.

وبحسب الدراسة، التي أعدتها شركة “كويككو” Quickco البريطانية، المتخصصة في صناعة قطع السيارات، فإن شركة تويوتا تصدرت قائمة الشركات التي يُبحث عنها عبر جوجل في 74 بلدًا مختلفًا، بما في ذلك الولايات المتحدة، والصين، وأستراليا، فضلًا عن دول الخليج العربي.

وعلى غير المتوقع، أظهرت الدراسة أن اليابانيين أنفسهم لا يبحثون عن تويوتا، بل عن شركة بي إم دبليو، التي احتلت المركز الثاني، وتصدرت قائمة الشركات في 51 بلدًا، ثم جاءت شركة هيونداي وهي فرع من مجموعة كيا KIA الكورية الجنوبية ثالثةً في 17 بلدًا.

يُشار إلى أن الدراسة لا تعكس بالضرورة تفضيل مواطني الدول التي شملتها، إذ لا يعد جوجل محرك البحث الأكثر استخدامًا في العديد من الدول، بما في ذلك الصين وروسيا.

ومن الملاحظ في الدراسة أن السيارات قد لا تحظى بالضرورة بشعبية في بلد المنشأ، فشركة شيفروليه لست المفضلة في الولايات المتحدة، ولا هيونداي في كوريا الجنوبية، ولا تويوتا في اليابان، بينما تكون الحالة بالنسبة لأربع شركات أخرى معاكسة، فإم بي دبليو المفضلة في ألمانيا، وشركة رينو في فرنسا، وفولفو في السويد، وفيات في إيطاليا.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد