تحت الضوء

إطلاق بث الفيديو المباشر في إنستاجرام وتوفره للجميع منذ اللحظة

أعلنت فيسبوك منذ قليل إن التجربة الكاملة لبث الفيديو المباشر في قصص إنستاجرام تتوفر اعتبارًا من هذه اللحظة لجميع المستخدمين في الإمارات ودول المنطقة والعالم، حيث بات بإمكان المستخدمين إرسال ومشاهدة بث الفيديو المباشر.

وكانت الشركة قد كشفت في الأسبوع الماضي بأن عدد مستخدمي ميزة “قصص إنستاجرام” وصل إلى 150 مليون شخص يومياً. وقالت الشركة إنها أضافة ميزة الفيديو المباشر إلى قصص إنستاجرام لتمنح أفراد المجتمع وسيلة أخرى للتواصل مع الأصدقاء والمتابعين، في نفس اللحظة، بجو من المرح وبعيداً عن الضغوطات. 

 كيف تبدأ البث المباشر على إنستاجرام

من السهل بدء بث الفيديو المباشر، قم ببساطة بالتمرير إلى كاميرا القصص وبدِّل إلى الوضع “المباشر”. سيختفي الفيديو المباشر حالما تنهي التسجيل، لذا يمكنك الاسترخاء ومشاركة ما تريده في أي وقت. وأثناء البث المباشر، يمكنك تثبيت تعليق معين أضافه أحد المتابعين ليشاهده الجميع، أو يمكنك إيقاف التعليقات بالكامل.

كما يمكنك مشاهدة عدد من القصص الحية التي تحظى بشعبية واسعة عند بثها وذلك من خلال ميزة “البث المباشر الأعلى مشاهدة” في صفحة الاستكشاف. وبدءاً من اليوم، ستتوفر التجربة الكاملة للبث المباشر أمام مجتمع إنستاجرام بالكامل حول العالم. 

نصائح وإرشادات عند بث فيديو مباشر في إنستاجرام

 أخفِ الفيديو المباشر عن بعض الأشخاص

هل يتابعك أحد زملائك في العمل، أو رئيسك، على إنستاجرام؟ يمكنك إخفاء قصتك والفيديو المباشر عنهم في أي وقت في بضع خطوات. اذهب إلى “السجل الشخصي” ثم “إعدادات القصص” ثم “إخفاء القصة عن” ثم  حدد الأشخاص الذين لا تريدهم أن يشاهدوا الفيديو المباشر.

حدد التعليقات التي تريد ظهورها على الفيديو الخاص بك

لدينا جميعاً أحد الأصدقاء الذي يظن أنه من المضحك التلفظ بكلمات غير مقبولة أحياناً. ولحسن الحظ، يمكنك التحكم بالتعليقات التي تظهر على الفيديو المباشر الذي تبثه (وأي منها سيظهر على منشورك). اذهب إلى السجل الشخصي > التعليقات > ثم حدد أحد خيارين: أحدهما سيخفي “التعليقات التي تحتوي على كلمات أو عبارات تصنف غالباً بأنها غير لائقة”، أو يمكنك إضافة كلمات تحددها أنت بحيث يخفي البرنامج أي تعليق يتضمن أياً من الكلمات التي لا تريدها.

ليس من الضروري أن تكون جاهزاً تماماً لحظة تشغيل زر البث المباشر

قبل أن تظهر في البث المباشر، سيقوم إنستاجرام بفحص اتصال الإنترنت لديك ويبدأ بالعد التنازلي لمدة 3 ثوانٍ. لذا إن لم تكن جاهزاً تماماً فإن أمامك بضع ثوانٍ لتحضير نفسك قبل بدء البث المباشر.

ثبت التعليقات التي أعجبتك

اضرب مثالاً لنموذج التعليقات المفضلة لديك بتثبيت أحد تلك التعليقات. بمجرد ظهور تعليق، يمكنك الضغط عليه واختيار “تثبيت التعليق”، ولإزالة تثبيته اضغط عليه مرة أخرى وأزل تثبيته.

أوقف جميع التعليقات على الفيديو

إذا أردت ألا يقاطع أحد الفيديو المباشر الذي تبثه بتعليقاته، فيمكنك إيقاف التعليقات. اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية السفلية اليمنى حيث يكتب “تعليق” وسيظهر لك خيار إيقاف التعليقات.

إيقاف الإشعارات الخاصة ببدء أشخاص بثاً مباشراً لا ترغب بمشاهدته

إذا كنت لا ترغب بظهور إشعارات ببدء البث المباشر لأشخاص محددين، فيمكنك إيقاف الإشعارات الخاصة بهم. للقيام بذلك، اضغط باستمرار على صورة السجل الشخصي للشخص المعني في أعلى الصفحة، وستظهر نافذة منبثقة تتيح لك إيقاف الإشعارات الخاصة به. لكن تذكر أنه لن يكون بمقدورك مشاهدة الفيديو المباشر أو قصص إنستاجرام الخاصة به.

لا تنسَ، كل ما تسجله يكون مباشراً أثناء بثه فقط

سيختفي البث المباشر الخاص بك بعد بثه – لذا يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالتجربة!

 


يمكنكم متابعة حساباتنا على شبكات التواصل الاجتماعي للبقاء على إطلاع بآخر المستجدات التقنية:
تويتر –  فيسبوك – لينكدإن – جوجل بلاستيلجرام –انستاجراميوتيوب

زر الذهاب إلى الأعلى