Boxca .. من أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

تطبيق Boxca

Boxca

يتيح تطبيق Boxca لمستخدمي نظام أندرويد إمكانية رفع الملفات سحابياً وحذفها تلقائياً بعد فترة زمنية معينة يحددها المستخدم مسبقاً، مع العلم أن التطبيق يعتمد على خدمة file.io لاستضافة الملفات.

تطبيق Boxca متوفر مجاناً عبر متجر جوجل بلاي ويمكنكم تنزيله من هنا.

تطبيق Toontastic 3D

Toontastic 3D

Toontastic 3D هو تطبيق جديد مُقدم من شركة جوجل الأمريكية يستهدف الأشخاص الراغبين بالتعبير عن أفكارهم عبر الرسوم المتحركة.

وعلى الرغم من أن التطبيق مناسب لعدة فئات عمرية مختلفة إلا أنه موجه بالأساس لطلاب المدراس والأطفال وخصوصاً ما بين 6 إلى 12 سنة.

ويوفر التطبيق العديد من الأدوات التي تتيح للمستخدم إنشاء الرسوم المتحركة بمرونة وسهولة في مجالات منوعة، مثل إنشاء الرسوم المتعلقة بالدروس الاجتماعية أو التقارير العلمية أو الأخبار القصيرة أو المغامرات الشخصية وغيرها من الأفكار.

ويتميز التطبيق بدعمه لميزة العمل دون اتصال بالإنترنت إلى جانب عدم حاجته لأي تسجيل دخول أو كلمات مرور مع إمكانية تصدير العمل النهائي بسهولة.

ويرتكز التطبيق على عدة خطوات أساسية تبدأ من اختيار وتخصيص الشخصيات الخاصة بالقصة الكرتونية سواءً عبر الرسم أو إضافة الشخصيات الكرتونية ثلاثية الأبعاد، بعدها يتم الانتقال إلى إضافة القصة وربطها وصولاً إلى تحريك الشخصيات وإضافة الأصوات ومن ثم حفظ العمل وتصديره.

تطبيق Pixabay

Pixabay

أصدر موقع الصور الشهير Pixabay تطبيقه الرسمي على الهواتف الذكية هذا الأسبوع، وبات بوسع مستخدمي نظام أندرويد تصفح مئات الآلاف من الصور المجانية بسهولة عبر هواتفهم.

ويتميز التطبيق بواجهة استخدام أنيقة وبسيطة إلى جانب العديد من المزايا التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 750 ألف صورة بسهولة تامة.

فمثلاً يدعم التطبيق خيار البحث عن الصور، أو تصفح الصور الأكثر شعبية أو أحدث الصور، أو التصفح عبر تصنيفات الصور المختلفة، وكذلك سهولة معاينة الصورة أو تنزيلها على الهاتف مباشرة وبمختلف الأحجام.

كما يدعم الموقع إمكانية المشاركة بالإعجاب والتعليق والتفضيل على الصور التي تحظى بإعجابهم داخل التطبيق والتفاعل مع المستخدمين الآخرين.

تطبيق Vine Camera

أطلقت خدمة مشاركة الفيديو فاين تطبيقها الجديد على الهواتف الذكية Vine Camera هذا الأسبوع، ليحل بذلك بدلاً من تطبيق Vine الرسمي السابق والذي أعلنت الشركة عن إنهائه رسمياً نهاية العام الماضي.

ويتيح التطبيق الجديد إمكانية إنشاء مقاطع فيديو قصيرة من 6 ثواني ومشاركتها على حساب تويتر الخاص بالمستخدم أو حفظها داخل الهاتف.

تطبيق SuperWall Video Wallpaper

يتيح تطبيق SuperWall Video Wallpaper لمستخدمي نظام أندرويد تعيين خلفية الشاشة الخاصة بهواتفهم من خلال اختيار فيديو وفقاً لرغبتهم الخاصة.

وبدلاً من الاعتماد على تطبيقات الخلفيات الحية فإن التطبيق يتيح للمستخدم اختيار أي فيديو من المكتبة وتخصيصه ليصبح الخلفية الرئيسية للهاتف مع إمكانية عرض صوت الفيديو في الخلفية أو كتمه.

تطبيق Screens

أحد المزايا المهمة في نظام أندرويد 7 نوغة هي إمكانية العمل على تطبيقين في نفس الوقت من خلال ميزة تقسيم الشاشة.

تطبيق Screens يوفر للمستخدمين فاعلية أكبر للاستفادة من الميزة السابقة وذلك عبر إنشاء اختصار يتيح للمستخدم الدخول إلى وضع تقسيم الشاشة وتشغيل تطبيقين محددين مسبقاً في آن واحد.