أخبار قطاع الأعمال

كتبنا تطلق مسابقة للنشر بنظام الطباعة حسب الطلب

أطلقت منصة كتبنا مسابقة للكتاب والمؤلفين والمبدعين الشباب في مصر والعالم العربي لاختيار أول ثلاثة مؤلفين وأول ثلاثة كتب ليتم نشرهم ورقياً بنظام الطباعة حسب الطلب، حيث تعمل المنصة في مجال النشر الشخصي وتستعد لإطلاق أول منصة للطباعة حسب الطلب في المنطقة العربية.

وتخطط المنصة لاستخدام تقنية طباعة رقمية تتيح للقارئ طلب نسخة مطبوعة من أي كتاب إلكتروني متوفر على موقع وتطبيق المنصة، حيث يتم طباعة الكتاب للقارئ وتوصيله إلى مكانه خلال 72 ساعة.

وتقدم هذه الخدمة لأول مرة في العالم العربي، ويمكنها أن تغير شكل صناعة النشر التقليدي للأبد كونها تقوم بتقليل تكلفة النشر للغاية لأنها تلغي تكاليف طباعة كم كبير من النسخ وتخزينها وتوزيعها وتكلفة هامش ربح المكتبات.

وتسعى تلك الخدمة لتوصيل الكاتب بالقارئ مباشرة، ودعم المحتوى العربي وإبداع الشباب من خلال استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة.

ويقول محمد جمال مؤسس المنصة عن مسابقة كتبنا “أي مؤلف يمكنه الاشتراك في المسابقة بسهولة، كل ما عليه هو دعوة قراءه ومتابعيه إلى التصويت لاختيار كتابه عبر رابط متاح على موقع كتبنا وصفحة كتبنا على فيسبوك، ويتم غلق باب التصويت يوم الثلاثاء 31 يناير في تمام الساعة 9:00 صباحاً واحتساب أكثر ثلاثة كتب حصلت على أكبر عدد من الأصوات، ليتم الإعلان عنها في تمام الساعة 10:00 صباحاً من نفس اليوم، حيث يتم توفير هذه الكتب بشكل مطبوع للقارئ وستكون متاحة حسب الطلب لتصل حتى مكان القارئ”.

ويضيف جمال “المؤلفين الثلاثة سيكونون أول من ينشر عن طريق هذه الخدمة في العالم العربي، كما سيتم الترويج لأعمالهم بشكل استثنائي وترتيب حفلة توقيع لكل منهم في القاهرة، لمساعدتهم على تواصل أفضل مع القراء”.

غني عن الذكر أن منصة كتبنا كانت قد فازت بالمركز الأول في أكبر مسابقة لريادة الأعمال MIT Pan-Arab العام الماضي، وأيضا بمسابقة Seed Stars العالمية العام الماضي.

ويحتضن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالقرية الذكية والتابع لوزارة الاتصالات المنصة، كما يتابعها أكثر من 160000 قارئ وكاتب من جميع الدول العربية من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

زر الذهاب إلى الأعلى