أخبار قطاع الأعمال

البحرين تختار كتبنا كواحدة من أهم 25 شركة ناشئة في الشرق الأوسط

جرى خلال قمة المستثمرين في الشركات الناشئة بالشرق الأوسط التي عقدت مؤخرا في العاصمة البحرينية المنامة اختيار منصة “كتبنا” كواحدة من أهم 25 شركة ناشئة واعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويقوم مجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين بتنظيم هذه القمة التي تعقد سنوياً لتسليط الضوء على أهم المبادرات والمشروعات وخصوصاً في مجال التكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “تنمو” الغير ربحية.

وتهدف هذه القمة إلى تشبيك المستثمرين من جميع أنحاء العالم مع الشركات الناشئة في المنطقة، والتي تشكل فرص قوية للنجاح ولاستثمار ذو قيمة كبيرة.

وقال محمد جمال مؤسس منصة “كتبنا” عن هذه القمة “شرف كبير لنا اختيار كتبنا كواحدة من أهم 25 شركة ناشئة في الشرق الأوسط وتكليل كبير لمجهود كتبنا منذ انطلاقها في 23 أبريل 2015 للإضافة للمشهد الثقافي العربي عبر مساعدة المبدعين العرب الشباب في نشر أعمالهم إلكترونيا واتاحة أعمال إبداعية مختلفة ومتنوعة للقارئ العربي”.

كما أعلن مؤسس المنصة في القمة عن استعدادات منصة كتبنا لتقديم خدمة “الطباعة حسب الطلب” لأول مرة في الشرق الأوسط، والتي تستخدم تكنولوجيا طباعة رقمية متطورة في خدمة الكتاب العرب واتاحة كتبهم للنشر الورقي أيضاً.

ويتم عبر هذه الخدمة طباعة الكتاب فقط عندما يقوم القارئ بطلبه ومن ثم يتم توصيل النسخة المطبوعة مباشرة إلى منزل القارئ الأمر الذي يشكل توفير في تكلفة الطباعة والتخزين والتوزيع، كما أن تلك الخدمة صديقة للبيئة وتقلل من هدر الورق والأحبار بشكل هائل.

وأضاف محمد جمال مؤسس منصة “كتبنا” “90 في المئة من السوق العربي لا يزال مرتبط بالكتاب الورقي وبالتالي كان لابد علينا كمنصة للنشر الشخصي توفير وسيلة لطباعة الكتب الموجودة على منصة كتبنا ورقياً لكن مع تلافي مشاكل النشر الورقي التقليدية، وتنطلق الخدمة قريباً لتغطي جمهورية مصر العربية كمرحلة أولى ثم تتوسع في السعودية والإمارات كمرحلة ثانية”.

تجدر الإشارة إلى فوز منصة “كتبنا” بالمركز الأول في أكبر مسابقة لريادة الأعمال MIT Pan-Arab العام الماضي، كما فازت بمسابقة Seed Stars العالمية العام الماضي.

ويحتضن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالقرية الذكية التابع لوزارة الاتصالات المنصة التي يتابعها أكثر من 160 ألف قارئ وكاتب من جميع الدول العربية من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

زر الذهاب إلى الأعلى