منوعات تقنية

نينتندو تعلن عن المواصفات الفنية لمنصة Switch

كشفت شركة نينتندو صباح اليوم عن المواصفات الفنية الكاملة لمنصتها المحمولة القادمة للألعاب المسماة Nintendo Switch، والتي تحدثت عنها الشركة في وقت سابق من شهر اكتوبر/تشرين الأول من عام 2016، وذلك خلال مؤتمر خاص عقدته في العاصمة اليابانية طوكيو.

ويأتي جهاز نينتندو الجديد Switch بشاشة تدعم اللمس المتعدد من نوع LCD وبقياس 6.2 إنش وبدقة 1280×720 بيكسل عند استخدامها في وضعية اللعب المباشر عبر اليد، بينما تقدم الشاشة دقة 1080×1920 بيكسل عند استخدم الجهاز في وضعية التوصيل بشاشة التلفاز بمنفذ من نوع HDMI.

وأشارت الشركة إلى استعمال الجهاز لمعالج Nvidia Tegra مخصص بدون نشر تفاصيل أكثر تحديداً، إلا ان التكهنات تشير إلى أن المعالج هو Tegra X1 المصنع وفق تقنية 20 نانومتر، والذي يقدم أنوية من نوع Cortex-A57 وشريحة معالجة رسوميات من نوع Maxwell المستخدم في جهاز NVIDIA SHIELD TV.

ويضم جهاز Switch مساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت من نوع eMMC، والتي تعتبر منخفضة بالمقارنة مع السعات التي تصل إلى 1 تيربايت التي تقدمها منصات أخرى مثل إكس بوكس من مايكروسوفت وبلي ستيشن 4 من سوني، خصوصاً مع التركيز على أن الألعاب الحديثة ذات أحجام كبيرة، ويمكن للمستخدمين زيادة سعة مساحة التخزين الداخلي عن طريق استخدام بطاقة الذاكرة الخارجية MicroSD.

وأعلنت الشركة عن إمكانية استخدام الجهاز لمدة تصل بين 2.5 و6 ساعات من عمر البطارية، وذلك اعتماداً على المتطلبات الرسومية للألعاب، وتعتبر هذه الإمكانيات مماثلة تقريباً لجهاز Nintendo 3DS XL الجديد الذي يعمل لمدة تصل بين 3.5 و6 ساعات، وعلى عكس منصات نينتندو الأخرى يستخدم Switch منفذ اتصال USB-C المعياري مما يسهل من عملية إعادة الشحن.

ويمكن للجهاز الجديد الاتصال بالإنترنت عن طريق اتصال الشبكة اللاسلكية وفق معيار 802.11ac، مع القدرة على توصيل ثمانية أجهزة من نوع Switch في وقت واحد من أجل اللعب بشكل جماعي، إلى جانب إمكانية الاتصال بمنفذ من نوع إيثرنت باستخدام محول من نوع USB LAN.

وتتجه الشركة إلى طرح الجهاز في الأسواق بتاريخ 3 مارس/آذار القادم، أي في اليوم الختامي لمؤتمر مطوري الألعاب 2017، على أن يتم تسعيره بحوالي 300 دولار في الولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى