أجهزة محمولة

سامسونج تكشف بالخطأ عن تطويرها لمساعدها الصوتي Bixby

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية بطريق الخطأ عبر التحديث الجديد الذي أصدرته لميزة الدفع الإلكتروني التجريبية Samsung Pay عن إحدى الميزات الأساسية المتوقع وجودها ضمن أحدث نسخة من هواتفها الذكية الرائدة جالاكسي إس 8 Galaxy s قبيل موعد إطلاق الهاتف الرسمي.

فقد كشفت سامسونج عبر التحديث الجديد لميزة الدفع عن نيتها إطلاق منصتها للدفع المستقلة والخفيفة الوزن المسماة Pay Mini، إلى جانب كشفها عن عملها على تطوير مساعدها الرقمي الصوتي الذي طال انتظاره المسمى Bixby.

ويظهر شريط القوائم المحدث في نسخة Pay التجريبية اثنين من الخيارات الجديدة المتاحة ضمن المنصة وهي Mini وBixby، وعملت الشركة بعد انتشار الصورة والأخبار إلى إزالة هذه الخيارات.

واعتمدت الأجيال السابقة من هواتف الشركة الرائدة من فئة Galaxy S على المساعد الصوتي من شركة جوجل Google Now، إلا انه يبدو ان الشركة الكورية الجنوبية تتجه إلى تنفيذ الأمور بشكل مختلف قليلاً هذا العام.

وليس من الواضح بعد الكيفية التي قد يجري بها دمج المساعد الصوتي الذكي Bixby مع باقي المميزات إلا أن هناك احتمالات حول إمكانية المساعد الصوتي الظاهر على العمل ومعالجة عمليات الدفع الإلكتروني البسيطة وتحويل الأموال نيابة عن المستخدم.

وقد تكهن الخبراء منذ فترة طويلة حول إمكانية وموعد وصول هذا المساعد الصوتي الجديد، وذلك بعد استحواذ شركة سامسونج قبل بضعة أشهر على الخدمة القائمة على الصوت المسماة Viv، والتي تأسست من قبل اثنين من الأشخاص الذين شاركوا قبل بضع سنوات بتطوير المساعد الصوتي سيري.

وتعمل الشركة الكورية الجنوبية المصنعة للهواتف المحمولة بشكل حثيث للإنضمام إلى السباق المتعلق بسوق المساعدات الرقمية الصوتية الذكية المشابهة لمساعد شركة آبل المسمى سيري Siri.

وتواصل شركة آبل عملها لتحسين مساعدها الصوتي سيري، بينما قامت شركة جوجل بإطلاق مساعدها الصوتي الذكي إلى جانب خدمتها القديمة المعتمدة على الصوت Now، ووقعت أمازون على إتفاقية مع شركة هواوي لتثبيت مساعدها الصوتي أليكسا على هاتف Mate 9.

ولا تتوفر معلومات واضحة حول موعد طرح شركة تصنيع الهواتف الكورية الجنوبية لمساعدها الصوتي الجديد بشكل رسمي، إلا ان الشائعات السابقة تشير إلى تزامن الموعد مع إطلاق هاتفها الرائد الأحدث جالاكسي إس 8 Galaxy s.

زر الذهاب إلى الأعلى