أخبار قطاع الأعمال

سامسونج تتفاوض مع إل جي لتوريد لوحات LCD

تجري شركة سامسونج للإلكترونيات محادثات مع شركة إل جي لشاشات العرض فيما يخص صفقة توريد لوحات شاشات الكريستال السائل LCD المحتملة لأجهزة التلفزيون، وذلك وفقاً للأخبار التي نشرتها وكالة أنباء يونهاب Yonhap الكورية الجنوبية يوم الأربعاء.

ونقلت وكالة الأنباء عن كيم هيون سوك رئيس قطاع التلفزيون في سامسونج على هامش معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 في لاس فيغاس “لا توجد هناك قرارات تفصليلية بعد ولكن الشركتين تتشاوران بشأن هذه المسألة بعناية وجدية”، وأضاف انه لا يمكنه الكشف حالياً عن أي تفاصيل أخرى حول هذا التعاون المحتمل لأنه لم يجري اتخاذ قرارات نهائية حتى الآن.

وذكرت صحيفة نيكي اليابانية في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي ان الشركة المشتركة بين شركة هون هاي المحدودة للصناعات الدقيقة التايوانية المعروفة باسم فوكسكون وشركة شارب سوف توقف توريد شاشات الكريستال السائل لشركة سامسونج.

وتعتبر شركة سامسونج أكبر شركة منتجة للتلفزيونات في العالم، وتأتي هذه الخطوة، المتوقع القيام بها وقت ما في عام 2017، في الوقت الذي تسعى فيه فوكسكون لمساعدة شارب على تعزيز قطاع التلفزيونات لديها.

بينما تعتبر شركة إل جي لشاشات العرض أكبر شركة منتجة لشاشات الكريستال السائل LCD في العالم، ولا تملك الشركة اتفاقاً فيما يخص علاقة التوريد مع قطاع التلفزيونات لدى شركة سامسونج، باعتبار الشركتين متنافستين في مجال سوق التلفزيونات.

زر الذهاب إلى الأعلى