أسوس تكشف عن Zenfone AR الداعم لمشروع تانغوا وDaydream

469

كشفت شركة أسوس التايوانية اليوم الأربعاء النقاب عن هاتفها الأحدث المسمى Asus Zenfone AR، بحيث يدعم الجهاز الجديد مشروع “تانغوا” للواقع المعزز ومنصة Daydream للواقع الافتراضي من شركة جوجل، وذلك على هامش فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وعملت الشركة على تزويد الهاتف ZenFone AR بمعالج Snapdragon 821، مثل هاتف جوجل بيكسل Pixel، مع وحدة معالجة رسوميات Adreno 530، و6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويأتي الهاتف بشاشة 5.7 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل WQHD تقدم ألوان عالية التباين من نوع سوبر أموليد مما يعزز من التأثير الثلاثي الأبعاد.

ويعمل الهاتف بواسطة أحدث نسخة من نظام التشغيل أندرويد 7 نوغا، مع كاميرا خلفية بدقة 23 ميجابيكسل، مع مجموعة من أجهزة الاستشعار وبرمجيات الرؤية الحاسوبية لتفسير الصور ومقاطع الفيديو والمساحات الفارغة والحركة مثل كاميرا تتبع للحركة وكاميرا استشعار للعمق تتواجد جميعها في الجزء الخلفي من الهاتف.

ويقدم المعالج الجديد أداءً أفضل بنسبة 10 في المئة بالمقارنة مع معالج Snapdragon 820، مما يجعل Zenfone AR أول هاتف داعم لمشروع الواقع المعزز من شركة جوجل المسمى “تانغوا” يعمل بواسطة معالج Snapdragon 821، وتنوي الشركة إصدار الهاتف في الربع الثاني من عام 2017.

ويمتلك الهاتف نظام تبريد بالبخار لمنع ارتفاع درجة حرارة الهاتف، لتسهيل عمل الواقع الافتراضي والواقع المعزز، كما يضم الجهاز نظام الكاميرا PixelMaster 3.0، وحساس من سوني IMX318، ونظام الضبط التلقائي للصورة TriTech، وتملك الكاميرا 4 محاور لتثبيت الصورة البصرية، و3 محاول لتثبيت الصورة الإلكترونية للفيديو.

ويعتبر الهاتف الجديد ثاني هاتف ذكي داعم لمشروع شركة جوجل “تانغوا”، وذلك بعد إطلاق شركة لينوفو الصينية لهاتف Phab 2 Pro الداعم لهذا المشروع والبالغ ثمنه حوالي 500 دولار أمريكي.

كما أوضحت التفاصيل دعم الهاتف لمنصة الواقع الافتراضي Daydream التابعة لشركة جوجل، حيث يقدم الهاتف شاشة عرض بدقة عالية ورسوميات عالية السلاسة وأجهزة استشعار عالية الدقة للتتبع الدقيق لحركة الرأس.

وكانت شركة كوالكوم قد كشفت بعضاً من التفاصيل الرئيسية لهذا الهاتف عن طريق الخطأ، حيث ظهرت معلومات عن امتلاك الهاتف لمعالج Snapdragon 821، والذي كشفت عنه شركة كوالكوم في وقت سابق من شهر يوليو/تموز الماضي.