أخبار قطاع الأعمال

آبل تستثمر مليار دولار في سوفت بانك

أكدت شركة آبل خططها الرامية إلى استثمار مبلغ يصل إلى مليار دولار أمريكي في الصندوق الاستثماري التقني المسمى صندوق الرؤية الذي تعمل مجموعة سوفت بانك SoftBank اليابانية على إطلاقه هذا العام، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته اليوم صحيفة وول ستريت جورنال.

وأشارت كريستين هوجويت المتحدثة باسم شركة آبل “نحن نعتقد بأن الصندوق الجديد الذي يعملون على خلقه سوف يسرع من عملية تطوير التكنولوجيات التي قد تكون مهمة من الناحية الاستراتيجية لشركة آبل”.

وقالت شركة الاتصالات اليابانية سوفت بانك بأنها تنوي استثمار ما لا يقل عن 25 مليار دولار في هذا الصندوق، وأنها دخلت في مفاوضات مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية للدخول باستثمار قد يصل إلى 45 مليار دولار.

وذكرت سوفت بانك أنها تخطط للقيام باستثمارات واسعة النطاق في المستقبل عن طريق صندوقها للتكنولوجيا، بدلاً من تلقاء نفسها، وذكرت وكالة رويترز في شهر ديسمبر/كانون الاول، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن آبل قد أجرت محادثات مع سوفت بانك حول ذلك الاستثمار.

وتنضم شركة آبل إلى غيرها من المستثمرين أمثال كوالكوم والصندوق الحكومي للاستثمارات في المملكة العربية السعودية، حيث من المرجح ان يكون هذا الصندوق أكبر صندوق اسثتماري تقني في العالم.

وتملك مجموعة سوفت بانك التقنية اليابانية، من بين العديد من الأمور، شركة الاتصالات اللاسلكية سبرينت Sprint، ومن المتوقع ان يتم استخدام الأموال الخاصة بهذا الصندوق الاستثماري في تقنيات مثل الذكاء الصنعي.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة آبل مؤخراً باستثمار مبلغ مليار دولار ضمن شركة خدمات الركوب الصينية Didi Chuxing، والتي تعتبر بمثابة النسخة الصينية من شركة أوبر، كما استثمرت سابقاً في شركة ARM المصممة للرقائق المستخدمة في هواتف آيفون.

زر الذهاب إلى الأعلى