إريكسون في CES 2017: إظهار تأثير تقنية الجيل الخامس على طريقة حياتنا وعملنا

أعلنت شركة إريكسون اليوم الثلاثاء أنها تعتزم في إطار مشاركتها بفعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017، وتحت شعار ” تحويل تقنية الجيل الخامس إلى واقع”، إيجاد الروابط بين النقاط الأساسية التي تجمع بين آخر التكنولوجيات المبتكرة وارتباطها الوثيق بالبنية التحتية، وذلك من خلال عرض الكيفية التي من خلالها ستعمل الشبكات، الوسائل الإعلامية وتقنيات الاتصال على تحسين الحياة اليومية على الصعيدين الشخصي والعملي.

وفي هذا الإطار قال يلوف إيوالدسون، رئيس قسم التكنولوجيا والإستراتيجية في إريكسون: “إن الابتكار يقاس من خلال استعماله من قبل الناس، تجربتهم له ونشره في محيطهم. إن تاريخنا الغني والطويل في مجال الاتصال له الفضل الأساسي في اطلاعنا الوثيق على العلاقة التفاعلية القائمة بين الابتكار والتجربة. إن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية يعتبر مسرحًا دائمًا للابتكار، من هنا يأتي اهتمامنا بمشاركة تقنية الجيل الخامس، التي تعتبر من أحدث تقنيات الاتصال، مع شركائنا وعملائنا المشتركين، في إطار فعاليات هذا المعرض”.

وستقوم إريكسون في جناحها الخاص بتقديم أكثر من 30 عرض عن التكنولوجيا الجديدة الصاعدة وعن التجربة المتطورة للأشخاص الذين قاموا بتجربتهم لهذه التقنية من خلال أحدث الشبكات والمنصات. وسيتمكن الحاضرون في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية من الاستمتاع بالتجارب الرياضية التفاعلية من خلال استخدامهم لتقنيات فيديو السيارة العالي الجودة، والواقع الإفتراضي، والواقع المعزز. كما أنهم سيتمكنون من الاطلاع على آخر تقنيات المدن الذكية، والسيارات الذكية، وأحدث الصناعات الفعالة والمؤتمتة، والغابات المتصلة بالإنترنت وتجارب البث التلفزيوني بالتحويل.

وسيتمكن الخبراء في موقع المعرض من إظهار التغييرات الجذرية التي ستطال الجوانب الرئيسية لحياة الناس كالمواقع، والبيئة، والسلامة، والتوظيف والخصخصة عندما سيتم دعمها من خلال الشبكات القوية، تقنيات الاتصال المبتكرة والأصول الإعلامية. وسيقوم الشركاء من إنتل، وكوالكوم وسيارات فولفو بعرض الحلول المبتكرة التي تم إيجادها بالشراكة مع إريكسون.

وستقوم إريكسون وفي إطار فعاليات المعرض عرض القدرات الخاصة بتقنية الجيل الخامس التي سيقوم المشغلون بطرحها قريبًا، ومن ضمن هذه القدرات تقنيات النطاق الترددي العالي، والكمون المنخفض، والكثافة العالية، والاحتياج المنخفض للطاقة، والسلامة العالية، والشبكة المشرحة، وإنترنت الأشياء الخلوي.

وفي سبيل الوصول للأشخاص الذين يفضلون متابعة آخر العروض من منازلهم، ستقوم إريكسون باستخدام تكنولوجيات وخبرات بثها الخاص لعرض المقابلات بشكل مباشر من خلال برنامجها “إريكسون سكاي بوكس”.

وسيقوم ايوالدسون يوم الخميس القادم 5 كانون الثاني/يناير بمناقشة الاستخدامات اليومية لتقنية الجيل الخامس مع ضيوف من SK تلكوم وبي إم دبليو خلال إحدى الجلسات الرئيسية لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية. وستشكل حالات استخدام تقنية الجيل الخامس، الموضوع الأساسي لندوة الإفطار FierceWireless، وذلك يوم الجمعة 6 كانون الثاني/يناير الساعة 7 صباحًا التي سيتحدث فيها آرون بنسال، مدير وحدة أعمال منتجات الشبكة في إريكسون.

كما ستقوم إريكسون بعرض تقريرها السنوي “أهم 10 توجهات للمستهلك 2017” وذلك في جناحها الخاص.

وفي هذا الصدد أضاف إيوالدسون: “إن السبيل الوحيد لفهم تقنية الجيل الخامس هو من خلال رعاية حالات الإستخدام التي توسع من معارفنا عما تقدمه تقنية الجيل الخامس من خدمات فضلًا عن إظهار القيمة الحقيقية لهذه التقنية للعملاء والشركات”.