إتش بي تكشف عن حاسب Spectre x360 المحدث

كشفت شركة إتش بي اليوم الستار عن النسخة المعاد تحديثها من حاسبها المحمول Spectre x360 ذو شاشة العرض 15.6 إنش في سبيل جعله أكثر جاذبية للمحترفين، وذلك على هامش مشاركتها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 في لاس فيغاس الأمريكية.

وقد تم تحديث الحاسب الجديد اعتماداً على النسخة السابقة لعام 2016، حيث تعمل النسخة الحالية بواسطة الجيل السابع من معالجات شركة إنتل مع دعم خاصية الشحن السريع وقدرة بطارية أكبر وشاشة عرض فائقة الوضوح.

وتتوفر نسخة عام 2017 من حاسب Spectre x360 ذو شاشة العرض 15.6 إنش في الأسواق بتاريخ 26 فبراير/شباط القادم من خلال موقع الشركة وبسعر يبدأ من 1280 دولار أمريكي.

وعملت الشركة على تزويد الحاسب بشاشة من قياس 15.6 إنش تعمل باللمس وبدقة 4k أو 3840×2160 بيكسل مع أكثر من 8 مليون بيكسل، حيث تم تصميم الحاسب للترفيه ولتقديم الدعم البياني الرسومي الأمثل للمصممين واللاعبين والمصورين.

ويتوجه الحاسب أيضاً للأشخاص الذين يفضلون وجود رسوميات وصور أكثر وضوحاً، مع الحواف الجانبية للشاشة الصغيرة جداً التي أصبحت سمة مميزة لهذه الفئة، مع حواف جانبية تعمل باللمس.

ويعمل الجهاز بواسطة النسخة المنزلية من نظام التشغيل ويندوز 10، مع مساحة تخزين داخلية تصل إلى 256 جيجابايت من نوع SSD PCle NvME M.2، مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي من نوع DDR4 SDRAM.

كما يحتوي الحاسب على مكبرات صوت مزدوجة من نوع Bang & Olufsen، ولوحة مفاتيح كاملة الحجم بإضاءة خلفية وكاميرا ويب أمامية تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وزوجين من المايكروفونات، ومنفذ USB Type-C Thunderbolt 3 ومنفذ HDMI وUSB A وUSB Type-C 3.1.

وأضافت شركة إتش بي لجهازها الحاسب بطارية بسعة أكبر تدعي انها تسمح للحاسب بالعمل لمدة تصل إلى 12 ساعة دون الحاجة إلى شحنه، أي بزيادة قدرها 1.5 ساعة بالمقارنة مع نسخة عام 2016، وتدعم البطارية ميزة الشحن السريع، وتعد الشركة بوصول نسبة الشحن إلى 50 في المئة خلال 30 دقيقة من عملية الشحن.

ولم تستخدم الشركة بطاقات رسوميات إنتل التي كانت متوفرة في نسخة العام الماضي، حيث كانت تتوفر خيارات Intel HD Graphics 520 أو Iris، بينما في نسخة العام الحالي اعتمدت NVIDIA GeForce 940MX مع 2 جيجابايت من ذاكرة الفيديو المخصصة وحوالي 10 جيجابايت من ذاكرة الرسوميات الإجمالية.