برامج وتطبيقات

سيانوجين تعلن رسميا إيقاف خدماتها كافة يوم 31 ديسمبر الجاري

أعلنت شركة سيانوجين Cyanogen اليوم السبت رسميًا أنها تعتزم إيقاف كافة خدماتها اعتبارًا من يوم 31 كانون الأول/ديسمبر الجاري، وذلك بعد مسيرة دامت أكثر من ثلاث سنوات حافلة بالنجاح في بعض الأحيان والتعثر في أحيان أخرى.

وقالت سيانوجين، المطورة للنسخ المعدلة الشهيرة من نظام التشغيل أندرويد، في بيان على موقعها الإلكتروني: “كجزء من استمرار تعزيز سيانوجين، ستُوقف كافة الخدمات والإصدارات الليلية المدعومة من سيانوجين في موعد أقصاه يوم 31 كانون الأول/ديسمبر 2016”.

وأضافت الشركة التي تأسست في ولاية كاليفورنيا الأميركية في شهر أيلول/سبتمبر 2013، أن المشروع مفتوح المصدر والشفرة المصدرية ستظل متاحةً لمن يريد الاعتماد على روم “سيانوجين مود” شخصيًا.

وتعد “سيانوجين مود” نظام تشغيل مفتوح المصدر للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد من جوجل، وقد طورت كبرمجية حرة ومفتوحة المصدر على أساس الإصدارات الرسمية من نظام أندرويد، مع إضفاء بعض المزايا والتعديلات التي لا توجد في تلك الإصدارات.

ويُعتقد أن الإعلان الجديد يعني أن كل الهواتف التي تستخدم روم “سيانوجين مود” لن تحصل على أي دعم رسمي من الشركة، بما في ذلك التحديثات، لذا سيتعين عليهم الانتقال إلى نسخ أخرى.

يُشار إلى أن شركة سيانوجين حظيت بشعبية كبيرة في السابق، خاصةً بعد اعتماد شركة ون بلس الصينية، على نظام “سيانوجين أو إس” في الجيل الأول من هاتفها الذكي “ون بلس ون”.

زر الذهاب إلى الأعلى