جوجل تعرض سيارة كرايسلر باسيفيكا ميني فان ذاتية القيادة

308

عرضت شركة Waymo المطورة لتقنيات السيارات ذاتية القيادة لمحة أولية عن سيارتها ذاتية القيادة من نوع كرايسلر باسيفيكا ميني فان، والتي يجري حالياً تجهيزها بتقنيات القيادة الذاتية، حيث من المتوقع أن تصل إلى الشوارع 100 سيارة من هذا النوع في عام 2017.

وكانت شركة جوجل قد كشفت يوم الثلاثاء الماضي عن انفصال قسم السيارات ذاتية القيادة البالغ من العمر ثماني سنوت عنها، وتحوله إلى شركة Waymo، وتولي الرئيس التنفيذي السابق لشركة هيونداي في أمريكا الشمالية جون كرافسيك لرئاستها.

وقد أعلنت شركة جوجل في شهر مايو/أيار الماضي عن أنها تعمل مع شركة السيارات فيات كرايسلر FCA على إضافة 100 سيارة من نوع كرايسلر باسيفيكا ميني فان الهجينة إلى أسطولها لاختبارها في أسواق مختارة.

وأوضح كرافسيك في تدوينة نشرها “سوف نتعلم عن طريق هذه السيارة الصغيرة العظيمة الموجودة على الطرقات في أسواق الاختبار لدينا كيف يمكن للناس من جميع الأعمال والأشكال والأحجام تجربة تقنياتنا للقيادة الذاتية بشكل كامل”.

وأضاف “قمنا اليوم بمشاركة النظرة الأولى للسيارة مكتملة التجهيز والمزودة بأحدث تقنيات شركة Waymo للقيادة الذاتية بما في ذلك مجموعة من أجهزة الاستشعار المحدثة وحاسب تحكم جديد كلياً وغير ذلك من تحديثات أساسية للنظام”.

وكانت شركة جوجل قد كشفت النقاب عن أول نموذج تجريبي للسيارة ذاتية القيادة في عام 2014، حيث افتقد ذلك النموذج إلى مقود التحكم ومرآة الرؤية الخلفية ودواسة البنزين.

وانضمت العديد من الشركات التقنية وشركات تصنيع السيارات خلال السنوات القليلة الماضية إلى عالم السيارات ذاتية القيادة، بما في ذلك أوبر التي بدأت في الأسبوع الماضي توفير إمكانية تجربة سياراتها ذاتية القيادة للمستخدمين في مدينة سان فرانسيسكو.

ويزداد يوماً بعد يوم السباق بين الشركات لتوصيل السيارات ذاتية القيادة إلى الشوارع، ويلعب اسطول سيارات شركة Waymo من نوع ميني فان ذاتية القيادة دوراً كبيراً في دفع عجلة الحركة.

وتشير شركة Waymo إلى أن النموذج الأولي من السيارات الصغيرة قد تم اختبارها بالفعل لأكثر من 200 ساعة في مختلف الأحوال الجوية قبل الإنتاج، والذي بدأ في شهر أكتوبر/تشرين الأول.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد