أخبار قطاع الأعمال

شركة عالمية تستحوذ على شركة الألعاب العربية “بابل” مقابل 17 مليون دولار

اشترت شركة ألعاب عالمية شركة عربية تختص في نفس المجال مقابل 17 مليون دولار أميركي، في خطوة تُظهر أن سوق الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أصبح يحظى بأهمية كبيرة على الساحة العالمية.

وأعلنت شركة “ستيلفرونت جروب” Stillfront Group المطورة للعبة “نداء الحرب” Call of War، عن شراء شركة “بابل جيمز” Babil Games التي تتخذ من مدينة دبي مقرًا لها.

وتأسست شركة بابل في عام 2012 ولها 12 موظفًا في دبي والعاصمة الأردنية عمّان. وقد قامت بتطوير العديد من الألعاب المحمولة الناجحة، بما في ذلك الأدميرال، ونداء الحرب 2، وعاصفة الدبابات، وجيش الفولاذ.

وتُدعم ألعاب شركة بابل في المقام الأول من آسيا مع حقوق نشر حصري طويل الأمد. وتعود ملكية كل المحتوى المحلي للشركة. وبموجب الصفقة، سيستمر فريق مؤسسي الشركة بإدارتها مستقبلًا ولكن تحت مظلة “ستيلفرونت”.

وتعتزم الشركة السويدية دفع مبلغ 4.5 ملايين دولار مقدمًا، بالإضافة إلى مدفوعات إضافية. وسيكون سعر الشراء مستحق الدفع بنسبة 50% نقدًا و 50% في أسهم جديدة لدى “ستيلفرونت”.

وقال يورغن لارسون، الرئيس التنفيذي لشركة “ستيلفرونت” في بيان، “إن بابل وستيلفرونت تشكلان معًا ثنائيًا ممتازًا. فنحن نتشاطر الشغف، والفلسفة وحجر الزاوية لإستراتيجية PLEX الخاصة بستيلفرونت. وستقوي بابل مكانة ستيلفرونت في عدد من المجالات الإستراتيجية، على سبيل المثال، فضاء الألعاب الإستراتيجية المحمولة وقدرات النشر”.

ومن جانبه، قال محمد فهمي، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بابل في بيان: “إنني متحمس لانضمام بابل إلى ستيلفرونت جروب. فنحن نتشاطر الرؤية والأهداف المشتركة، وأعتقد جازمًا أن هذه ستكون ميزة إستراتيجية كبيرة لكلا الشركتين، مما يتيح لنا أن نصبح أسرة كبرى من شأنها تعزيز موطئ قدم لنا في الأسواق المحلية والعالمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى