آبل تطلق النسخة الأحدث من نظام تشغيلها iOS 10.2

538

أصدرت شركة آبل يوم أمس الإثنين النسخة الأحدث العمومية من نظام تشغيلها للأجهزة المحمولة iOS 10.2، وكانت الشركة قد أطلقت النسخة العاشرة iOS 10 من نظامها التشغيلي أي أو إس في شهر 13 سبتمبر/ايلول الماضي.

وعملت الشركة على اختبار نسخة iOS 10.2 منذ 31 اكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع إصدارها لنسخة iOS 10.1.1 في نفس اليوم، عبر سبع إصدارات تجريبية للمطورين وللاختبار العام.

ويتوفر تحديث iOS 10.2 لجميع مستخدمي النسخة العاشرة من نظام أي أو إس كتحديث مجاني عبر الهواء، كما يمكن الحصول عليه عن طريق تحميله من خلال تطبيق آيتونز iTunes.

ويتضمن التحديث الحالي، والذي يتوفر لهواتف آيفون 5 والأجهزة اللاحقة وللجيل الرابع من أجهزة آيباد وما يليه وللجيل السادس من جهاز آيبود تاتش وما يليه، على العديد من المميزات الرئيسية والعديد من الإصلاحات.

وعملت الشركة على تحسين استقرار الصور الحية وتقديم معدلات إطار أسرع، وتحسين دقة تجميع الصور المتشابهة لنفس الشخص في ألبوم صور الأشخاص، وتقديم دعم إضافي للكاميرات الرقمية RAW، إلى جانب إصلاح بعض المشاكل المتعلقة بالصور.

ماذا يتضمن التحديث الحالي iOS 10.2 ؟

تطبيق TV جديد

أصدرت شركة آبل تطبيق TV جديد يعمل على تزويد المستخدم بالتوصيات الخاصة بالأفلام الجديدة والبرامج التلفزيونية التي يمكن الوصول إليها من خلال قسم “شاهد الآن”، ويمكن اسكتشاف التطبيقات الجديدة وإصدارات آيتونز الجديدة من خلال قسم “المتجر”، بينما يسمح قسم “القادم” برؤية الأفلام والبرامج التلفزيونية التي يشاهدها المستخدم حالياً والمتابعة من مكان التوقف.

تسجيل دخول موحد لمستخدمي تلفزيون الكيبل

يوفر التحديث لمشتركي التلفزيون عن طريق الكيبل ميزة جديدة تمكنه من تسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة به مرة واحدة لرؤية المحتوى المتوفر عبر مختلف تطبيقات التلفزيون، وتعمل هذه الميزة مع CenturyLink Prism وDirecTV وDish وGVTC وGTA وHawaiian Telcom وHotwire وMetrocast وService Electric وSling TV.

خلفيات جديدة

عملت شركة آبل على إضافة ثلاث خلفيات جديدة في نظام iOS 10.2، بحيث يمكن استخدامها على هواتف آيفون 7 و7 بلس، وتعرف هذه الخلفيات الثلاث الجديدة باسم القطرة الزرقاء والقطرة الحمراء والقطرة الصفراء.

تطبيق مصغر لتطبيق الفيديوهات

عملت شركة آبل على إضافة تطبيق مصغر جديد لمقاطع الفيديو ضمن شاشة قفل الجهاز، ويعمل هذا التطبيق المصغر على عرض آخر مقاطع الفيديوهات التي تم تسجيلها والمضافة إلى الاستديو.

الحفاظ على إعدادات تطبيق الكاميرا

أضاف تحديث iOS 10.2 ميزة جديدة إلى تطبيق الكاميرا تدعى “الحفاظ على الإعدادات”، حيث تسمح ميزة حفظ الإعدادات للمستخدم بضبط تطبيق الكاميرا بحيث يجري فتح التطبيق مع حفاظه على تلك الإعدادات بشكل افتراضي، ويمكن الوصول إلى تلك الميزة عن طريق إعدادات التطبيق ومن ثم الصور والكاميرا ومن ثم “Preserve Settings”.

الضغط بشكل مستمر للكلام

تتواجد ميزة جديدة تسمى “الضغط بشكل مستمر للكلام” ضمن إعدادات الزر الرئيسي للهاتف، حيث تسمح هذه الميزة للمستخدم بتفعيل المساعد الصوتي سيري أو التحكم الصوتي عن الضغط بشكل مستمر على زر الهاتف الرئيسي.

إضافة تأثيرات جديدة للشاشة ضمن تطبيق الرسائل

عمدت شركة آبل عند إطلاقها للنسخة العاشرة من نظامها التشغيلي باتاحة إمكانية إضافة تأثيرات خلفية للرسائل النصية ضمن تطبيق الرسائل، حيث تعمل هذه الميزة عند امتلاك المتلقي لجهاز يعمل بواسطة النسخة العاشرة من نظام أي أو إس أو أحدث.

وتشمل التأثيرات التي تم تضمينها في iOS 10 إمكانية الارسال مع بالونات ومع قصاصات من الورق ومع أشعة الليزر ومع الألعاب النارية ومع نجم لامع منطلق، بينما أضافت نسخة iOS 10.2 إمكانية الارسال مع الاحتفال والإرسال مع قلب أحمر كبير.

ميزة “إظهار تصنيفات النجوم” الجديدة

أضافت النسخة الجديدة من نظام التشغيل ميزة جديدة تدعى “إظهار تصنيفات النجوم”، والتي تتواجد في الموسيقى، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين الوصول إلى تصنيفات النجوم من خلال صفحة الأغاني، ولا تؤثر تصنيفات النجوم التوصيات الخاصة بالمستخدم.

رمز سماعات رأس جديد في شريط الحالة

يظهر حالياً لمستخدمي أجهزة آيفون رمز سماعات رأس جديد في شريط الحالة عند ربط أجهزتهم بسماعات الرأس العاملة عن طريق البلوتوث.

100 رمز تعبيري جديد

أشارت شركة آبل إلى إضافتها لأكثر من 100 رمز تعبيري جديد في نسخة iOS 10.2 بما في ذلك وجوه وأطعمة وحيوانات ورياضات ومهن جديدة، وعملت أيضاً على إعادة تصميم الرموز التعبيرية بطريقة تكشف بشكل أكبر عن تفاصيل تلك الرموز.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد