منوعات تقنية

مايكروسوفت تعلن 2016 أفضل سنة بالنسبة لأجهزة Surface

نشرت شركة مايكروسوفت اليوم تدوينة جديدة تلخص فيها العديد من الأمور المتعلقة بأجهزة Surface الذكية بشكل عام، حيث أشارت الشركة إلى العديد من التفاصيل المتعلقة بأجهزة Surface Pro وSurface Book وSurface Studio وSurface Hub.

وأوضحت مايكروسوفت قيامها في شهر اكتوبر/تشرين الأول الماضي بالكشف عن جهازي Surface Studio وSurface Dial اللذان ألمها مخيلة المستخدمين عبر طرق جديدة لإعداد المكتب، والإعلان عن جهازSurface Book الذي حصل على رضا العملاء من خلال تقديمه قدرة رسوميات مضاعفة و30 في المئة أكثر من عمر البطارية.

وأشارت الشركة إلى كون شهر نوفمبر/تشرين الثاني أفضل شهر بالنسبة للمبيعات الاستهلاكية لأجهزة Surface، حيث تمت خلال الجمعة السوداء العديد من الصفقات التي استهدفت هذه الأجهزة ومنها Surface Pro 4 وحلول قلمها الإلكتروني كأفضل اكسسوار حاسب على موقع أمازون لأكثر من 12 ساعة متواصلة.

Surface Studio

تحدثت الشركة عن قيام أكثر من 10 مليون شخص بمشاهدة فيديو إطلاق الجهاز، بينما شاهد مئات الآلاف الفيديو المثير لعملية فتح صندوق Surface Studio، وان الفنانين الرقميين والمهندسين المعماريين والمدراء التنفيذيين يستخدمون هذا الحاسب لإنجار الأمور الأكثر إبداعاً.

وأوضحت مايكرسوفت أن أعداد المستخدمين الذين يعملون على التحول من أجهزة ماكينتوش إلى أجهزة Surface أكثر من أي وقت مضى، إلا أن شركة التكنولوجيا الأمريكية لم توفر أرقام المبيعات الفردية بشكل صريح، حيث عملت الشركة لوقت طويل على استهداف مستخدمي أجهزة ماكينتوش من آبل عبر إعلاناتها التجارية التي أصبحت رائجة في الآونة الأخير والخاصة بأجهزة Surface.

ونوهت إلى خيبة الأمل التي ظهرت بعد طرح جهاز ماك بوك برو MacBook Pro الجديد وسياسات آبل دفعت العديد من المستخدمين وبخاصة المحترفين إلى التحول إلى أجهزة Surface، كما ساعد على ذلك ظهور العديد من المراجعات التي توصي باستخدام أجهزة Surface بدلاً من MacBook.

وتحدثت مايكروسوفت عن وجود طلب عالي على جهاز Surface Book في الولايات المتحدة وكندا، الأمر الذي دفعها إلى اتاحة الجهاز حالياً في دول أخرى مثل استراليا ونيوزيلندا، وانها تعمل مع مطلع الربع المقبل إلى توفير الجهاز في أسواق النمسا وألمانيا وهونغ كونغ واليابان وسويسرا والمملكة المتحدة.

Surface Hub

وأعلنت الشركة عن شحنها 100 ألف جهاز Surface Hubs البالغ ثمنه 9000 دولار منذ كشفها النقاب عن المنتج في شهر يونيو/حزيران 2015، ورفضت الشركة الكشف عن العدد الفعلي للوحدات المباعة إلا انها قالت أن أكثر من 2000 عميل في 24 سوقاً حول العالم قد اشترى الجهاز المخصص للتعاون بين الفريق وعقد مؤتمرات الفيديو.

وضاعفت الشركة من إنتاج جهاز Surface Hub بعد رؤيتها للزخم الكبير الذي حققه، وعملت على اتاحته لمختلف العملاء في جميع أنحاء العالم، وانه متوفر لدى الموزعين في جميع أنحاء العالم

وقدمت مايكروسوفت للشركات الراغبة بشراء جهاز Surface Hub برنامجاً يدعى “اختبر واشتري”، والذي يسمح للبائعين بالسماح للعملاء باختبار الجهاز لمدة 30 يوماً قبل الالتزام بالشراء، بحيث يمكن للمستخدمين الاختيار بين الجهاز ذو الشاشة البالغ حجمها 55 إنش أو 84 إنش.

زر الذهاب إلى الأعلى