أخبار قطاع الأعمال

مايكروسوفت تتجه نحو دعم الذكاء الصنعي بشكل أكبر

تتجه شركة مايكروسوفت نحو دعم الذكاء الصنعي بشكل أكبر عبر العديد من الخطوات، والتي كانت آخرها اليوم عبر إعلان شركة مايكروسوفت للمشاريع Microsoft Ventures، الذراع الاستثماري للشركة، عن خطوتين تشيران إلى الطريقة التي ترغب بها شركة التكنولوجيا الأمريكية الانخراط في مجال الذكاء الصناعي بشكل أكبر.

وتأسست شركة مايكروسوفت للمشاريع في شهر يناير/كانون الثاني عام 2016، وهي عبارة عن صندوق استثماري للشركة، حيث تعمل على كونها شريك استراتيجي فعال في المراحل الرئيسية والنمو الاستثمارات الناشئة، وتدعم أهدف الشركة والعملاء والشركاء والنظام الإيكولوجي على نطاق واسع.

وتأتي الخطوة الأولى عبر متابعة الشركة الاستثمار في شركات الذكاء الصنعي الناشئة من خلال صندوق تمويل خاص مخصص لشركات الذكاء الصنعي الناشئة التي تركز على النمو الشامل وتأثير الذكاء الصنعي الإيجابي على المجتمع.

بينما جرت الخطوة الثانية على طريق إعلانها عن أول تمويل تقدمه إلى حاضنة الذكاء الصنعي الناشئة Element AI الواقع مركزها في مدينة مونتريال في كندا، والتي شارك في تأسيسها الأب الروحي لتقنيات تعلم الآلة يوشوا بينجيو.

ويعتبر هذا التمويل أول تمويل من صندوق مايكروسوفت للمشاريع الجديد الذي أعلن عنه مؤخراً، ويسمح هذا التمويل لشركة Element AI بمساعدة الشركات الكبيرة ورجال الأأعمال على مستوى عالمي والباحثين على حل المشكلات الصعبة مع الذكاء الصنعي.

وتعمل منصة الذكاء الصنعي Element AI، التي تأسست في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2016، على مساعدة المؤسسات في تنفيذ استراتيجية الذكاء الصنعي أولاً، مما يتيح لأي منظمة تنمية حلولها الخاصة للذكاء الصنعي.

زر الذهاب إلى الأعلى