برامج وتطبيقات

فيسبوك تختبر إمكانية رفع الفيديو بدقة HD وميزة الفيديو العائم على أندرويد

يبدو أن شركة فيسبوك تعمل حاليًا، وفق ما أفاد موقع “أندرويد بوليس” Android Police، على إحداث تحسينات مهمة على مزايا الفيديو لتطبيقها الخاص بنظام التشغيل أندرويد، الأمر الذي يُعتقد أنه كان نقطة ضعف لتجربة الشبكة الاجتماعية على النظام منذ فترة.

ومن المزايا الجديدة التي تعمل فيسبوك على اختبارها إمكانية رفع الفيديو بالدقة العالية HD، وهي الميزة التي تتوفر لمستخدمي نظام آي أو إس من آبل منذ أكثر من عامين، وقد بدأ العمل على هذه الميزة على أندرويد منذ أكثر من شهر.

وظهر لدى عدد من مستخدمي تطبيق فيسبوك على نظام أندرويد خيار “ارفع الفيديوهات بالدقة العالية HD” أسفل خيار إمكانية رفع الصور بالدقة العالية HD.

وتعمل فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة اجتماعية في العالم مع ما يقرب من 1.8 مليار مستخدم نشط شهريًا، على اختبار ميزة “الفيديو العائم” التي تطلب من المستخدمين إذنًا بإمكانية “الرسم” فوق تطبيقات أخرى على غرار تطبيق التراسل الخاص بها مع ميزة “صور الدردشة” Chat Heads.

ومن المزايا الأخرى أيضًا، إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها لاحقًا بدون إنترنت، إلى جانب اختيار الدقة التي يرغب بمشاهدة الفيديو وفقها، وسهمين لعرض كل إشعار من فيسبوك، بحيث يسهل على المستخدم الانتقال بين الإشعارات بدون الحاجة إلى للرجوع إلى شاشتها.

زر الذهاب إلى الأعلى