أخبار الإنترنت

فيسبوك تطلق الإعلانات الديناميكية لتثبيت تطبيقات العلامات التجارية

أعلنت شركة فيسبوك اليوم الخميس عن إطلاقها لشكل جديد من الإعلانات المحمولة المسماة “الإعلانات الديناميكية لتثبيت تطبيقات المحمول”، حيث يتيح الشكل الإعلاني الجديد للشركات والعلامات التجارية عرض منتجاتها لمستخدمين معينين أبدوا اهتماماً بتلك المنتجات مع رابط لتحميل تطبيق العلامة التجارية المحمول وإتمام عملية الشراء.

وعمدت فيسبوك إلى إطلاق الشكل الإعلاني الجديد بعد حصوله على تحديث، وهو يعتبر توسعاً في نظام فيسبوك للإعلانات الديناميكية التي توفرها الشبكة الإجتماعية لبيع أنواع أخرى من المنتجات والخدمات.

ووفقاً لآخر الإحصائيات فإن الإعلانات الديناميكية قد تم رؤيتها من قبل 440 مليون شخص في الأشهر الثلاثة المنتهية في مايو/ايار، كما تم تحميل أكثر من 2.5 مليار منتج على فيسبوك.

وتعمل تلك الإعلانات على توجيه المستخدم للقيام بعملية تثبيت التطبيق المحمول الموافق لتلك الإعلانات المعروضة على شبكة الإنترنت أو على منصة الشبكة الإجتماعية، مثل تطبيقات متاجر التجزئة أو الفنادق أو الحجوزات.

وتعتبر هذه الإعلانات مناسبة جداً للتجارة الإلكترونية ومواقع السفر والتي يمكنها الاستفادة من عملية الترويج لاستقطاب المستخدمين إلى موقعها على شبكة الإنترنت أو إلى تطبيقاتهم المحمولة.

وأشارت الشبكة الإجتماعية، بالإعتماد على أبحاث شركة السوق جارتنر، إلى أن المبيعات القائمة على الهواتف المحمولة الذكية ترتفع بنسبة 10 في المئة على الأقل في الربع الرابع من عام 2015 مما كانت عليه في أي ربع آخر خلال تلك السنة.

ووفقاً لكريستين دي مارتيني المسؤولة في قسم تسويق المنتجات لدى فيسبوك فإن الدفعة الأولية من العلامات التجارية التي تستخدم هذا النوع من الإعلانات تشمل موقع Hotels.com وJet.com، وأضافت أن إطلاق هذا النوع الإعلاني الجديد تم اختيار توقيته عن عمد ليتزامن مع موسم العطلات.

وينضم الشكل الإعلاني الجديد إلى العديد من الخيارات الأخرى التي توفرها فيسبوك لمصنعي التطبيقات، بما في ذلك الأداة التي تستهدف فقط المستخدمين الأكثر احتمالاً لاتخاذ إجراءات محددة ضمن التطبيق.

وتعتبر إعلانات تثبيت التطبيقات إحدى مصادر الدخل الهامة لأعمال الإعلانات المحمولة لشركة فيسبوك، حيث تمثل الإعلانات المحمولة الغالبية العظمى من دخل الإعلانات.

زر الذهاب إلى الأعلى